“الحمدان” يدشن نظام “موارد” الحكومي الجديد

دشن سليمان بن عبد الله الحمدان؛ وزير الخدمة المدنية، اليوم الأحد، نظام “موارد” الحكومي الجديد.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إنه تم تدشين النظام خلال حفل أقامته في المقر الرئيس بالرياض، بحضور نائب وزير الخدمة المدنية عبد الله بن علي الملفي، ومساعد وزير الخدمة المدنية محمد بن طويلع السلمي، وكبار مسؤولي الوزارة.

وأوضح وزير الخدمة المدنية، أن نظام موارد الحكومي الجديد يمثل خطوة أولى نحو منظومة كبيرة هي منظومة الحكومة الإلكترونية، وهو الحلم الذي كان في الأفق، وبدأ يتحقق على أرض الواقع، بمتابعة من القيادة السعودية.

وأضاف أن النصف الثاني من العام 2019 سيشهد تحول الوزارة إلى التعامل الإلكتروني والاستغناء عن التعاملات الورقية.

وقال الوزير: “إن مفهوم الحكومة الإلكترونية كان مطلبًا أساسيًا خلال العشر سنوات الماضية وما شهدناه في السنوات الأخيرة يعتبر قفزة كبيرة في منظومة البرامج الإلكترونية، وهو يهدف، في نهاية المطاف، إلى رفع الجودة على كافة المستويات الحكومية، وتسهيل العمل، واختصار الوقت، وتوفير الخدمة للجميع.”

واختتم الوزير كلمته بالتأكيد على أن الفترة القادمة سوف تشهد تطورات على مستوى الخدمات الإلكترونية، مطالبًا الجميع بتقديم وطرح الآراء والاقتراحات والملاحظات التي تساهم في تحسين أي إجراء يساهم في رقي العمل ورفع جودة العمل بشكل عام.

ويهدف النظام إلى رفع جودة المعلومات، وضمان استمرارية وتنفيذ الأعمال اليومية، بالإضافة لرفع جودة وجاهزية النسخة الأولى من نظام موارد لتتناسب مع التطور اليومي في الأعمال.

ويستهدف زيادة الرقابة على العمليات المالية، وتقليل الأخطاء، ورفع جودة التقارير، وضمان التكامل وفق أحدث الممارسات التقنية بين نظام موارد والأنظمة الداخلية للوزارة، ورفع وتحسين جودة إجراءات العمل، وإدارة الأصول، وتطوير خدمات العملاء، والتكامل الذي يتمحور حول الخدمات.

يُذكر أن نظام موارد الجديد يستهدف تحقيق العديد من المميزات والأهداف منها: توحيد طرق أداء الأعمال، والاحتفاظ بأفضل الخبرات بعد انتقال الأفراد لأعمال أخرى، وتعريف قواعد تنفيذ العمل ولوائح الخدمة المدنية لضمان خفض الأخطاء البشرية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مجلس سيدات الأعمال يناقش خريطة برامجه للربع الأول من العام القادم

ناقش المجلس التنفيذي لسيدات الأعمال، خلال اجتماعه أمس الثلاثاء، خريطة برامجه للربع الأول من عام2019م، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.