الحماس
الحماس هو كل شيء

الحماس هو كل شيء

الحماس هو كل شيء

عندما عاد ولداي وناس وساندر، من المعسكر الصيفي، فوجئت بأن أول خبر ذكروه لي في اليوم التالي لعودتهما هو عن كيفية فوزهما في مسابقة الطهي!، ولدايا اللذان أعرف عنهما جيدا أنهما لا يعرفان شكل أواني الطهي قاما بتجهيز أفضل وجبة لكل أصدقائهما في المعسكر.

بالطبع كنت فخورة جدا بهما! حيث تبين لي أنهما بذلا جهدا إضافيا من أجل الفوز بالجائزة، فقالا لي: “ماما لقد استطعنا الفوز بالفطور الفاخر، مع السكر وكل شيء حلو، حقيقة كنا نريد أن نفوز؛ لأن الطعام الذي كان يقدم هناك كان يقدم بطريقة صحية جدا أكثر من اللازم، فقد اضطررنا أن نأكل الفاكهة والخضراوات طول الوقت ” – فكان هذا دليلا آخر لي بأن الناس يمكن أن تتجاوز التوقعات مع وجود الدافع الصحيح.

والشيء نفسه ينطبق على البيئة المهنية، فعندما افتتحت مكتبا في ليسبن خارج البلاد واجهتني مشكلة، وهي أنه كان لدي اثنان من فرق العمل في موقعين مختلفين، بغض النظر عن عدد المؤتمرات عبر الهاتف (الفيديو كونفرنس) التي كنت أنظمها معهم، فقد كان الفريقان يعملان معا بشكل مهني ممتاز، ولكنهم لم يكونوا على مستوى جيد من الترابط؛ لذلك خطرت لي فكرة “برنامج التبادل”، واحدا تلو الآخر، من زملاء العمل من بلجيكا والبرتغال يزورون بعضهم بعضا لمدة أسبوع ليتعرفوا علي زملائهم، وعلى المكتب، والعملاء بل وأيضا ليصبح لديهم خلفية حول البيئة المحيطة والثقافة.

فأنا أعيش تحت شعار “اعمل بجدية والعب بجدية”؛ لذلك فقد وجدت فندقا مريحا في وسط حي البارتي في أنتيويرب في ليسبن، حيث يمكن لزملاء العمل الاسترخاء واكتشاف الحياة الليلية المحلية بعد يوم عملهم. وبطريقة ما فقد أصبح برنامج التبادل أكثر من “التعرف على بعضهم بعضا” واكتشاف الحياة الليلية، ولقد جعلهم يدركون أيضا كونهم جزءا من قصة أكبر حيث كانوا يساعدون في إنشاء مستودع بناء السيرة الذاتية (منظمة CV Warehouse) وهي شركة دولية ناجحة، والآن فقد أدركوا أيضا أنهم لم يعودوا مدفوعين في كل يوم للقيام بعملهم، ولكنهم يقومون بدور مهم في توجيه الشركة نحو مستقبل مشرق.

برنامج التبادل هذا يكلفني تذاكر الطيران وسعر غرفة الفندق لهم، ولكن في المقابل أحصل على زملاء عمل أكثر من متحمسين يأتون للعمل وهم مبتسمين، ولديهم قصص لطيفة يقصونها وكأنهم يتوقون للسير لمسافة ميل إضافي معا. لا يوجد رافع في العالم يمكنني شراؤه لتحفيزك. فما هي محفزاتك؟ وكيف يمكنك تحفيز الآخرين؟

عن إنجي جيردنس

إنجي جيردنس كاتبة بلجيكية، رائدة أعمال، ومدربة، ومؤسسة ومديرة تنفيذية لمؤسسة « CV warehouse « التي تساعد المؤسسات علىإدارة و قياس جهودها التوظيفية. فازت بعدةجوائز منها رائدة أعمال العام، وصاحبة أفضل فكرة ريادية .

شاهد أيضاً

د.م/ عبد العزيز العطيشان: أقترح على ولي العهد إلزام القطاع العام بتطبيق الهندسة القيمية

الدكتور المهندس عبدالعزيز بن تركي العطيشان رجل متعدد الاهتمامات، ويمثل نموذجاً ريادياً يستحق التمثل والاقتداء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *