الجوازات السعودية تُغرم 7 مواطنين 490 ألف ريال لنقلهم حجاج دون تصريح

أصدرت المديرية العامة للجوازات السعودية، 7 قرارات إدارية بحق 7 مواطنين ومقيم نقلوا حجاجاً بدون تصرح.

وذكرت المديرية في بيان لها أن لجانها الإدارية الموسمية في مراكز بمداخل منطقة مكة المكرمة، رصدت مخالفات مما استوجب عقوبات تشمل السجن 15 يومًا، وغرامات مالية قيمتها 490 ألف ريال، والترحيل للوافد المخالف، بالإضافة إلى التشهير.

وشملت العقوبات، بحسب البيان، كلاً من المواطنين فيصل نايف سعدون المقاطي العتيبي، وأحمد ذيب صالح آل ذيبه اليامي بالسجن 15 يوماً وغرامة 110 آلاف ريال على كل شخص مع التشهير، إلى جانب حميد أحمد مسلم المعبدي بالسجن لنفس الفترة المقررة على المخالفين السابقين مع غرامة مالية قيمتها 100 ألف ريال.

ووقعت الجوزات، عقوبة بالسجن لمدة تصل إلى 15 يوما على المقيم المخالف ويدعى إحسان يول حق محمد يوسف ودفع غرامة 20 ألف ريال مع التشهير والترحيل.

وضمت العقوبات 3 مواطنين آخرين هم: عوض خميس حسين الزهراني، و زاهر حسن زاهر القحطاني، بالإضافة إلى أحمد عقيلي مبارك الشيخي، وذلك بالسجن 15 يومًا لكل منهم، مع دفع غرامة قيمتها 80 ألف ريال للأول، و40 ألفا للثاني، و20 ألفا للأخير مع التشهير.

وطالبت المديرية العامة للجوازات كافة المواطنين والمقيمين إلى تجنب نقل الحجاج بدون تصريح لتفادي العقوبات المترتبة على ذلك.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شركة “مشاريع الترفيه السعودية” تطلق هويتها الجديدة

أعلنت شركة الترفيه للتطوير والاستثمار، التابع لصندوق لاستثمارات العامة، إطلاق هويتها الجديدة تحت مسمى شركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.