الجهات الخدمية بالطائف تعرض الفرص الاستثمارية للمحافظة بحضور واسع لرواد الأعمال

تنظم الغرفة التجارية الصناعية بالطائف الإثنين المقبل اجتماع مجلس إدارة الغرف السعودية الـ 94 بفندق الإنتركونتننتال، والذي يرأسه المهندس أحمد الراجحي؛ رئيس مجلس الغرف السعودية، والذي يضم 56 رئيسًا وممثلًا يمثلون 28 غرفة تجارية بالمملكة.
كما تستضيف الغرفة في ذات اليوم اجتماع اللجنة التنفيذية للعقاريين بمجلس الغرف، وكذلك رواد ورائدات الأعمال بالمملكة.

أوضح الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي؛ نائب رئيس مجلس الغرف السعودية، أن تلك الاجتماعات ستشهد حضور أكثر من 200 رجل وسيدة أعمال من مختلف مناطق ومدن المملكة، وذلك بهدف عرض كافة الفرص الاستثمارية بالمحافظة، وذلك من قبل عدد من الجهات الخدمية والحيوية كأمانة الطائف، وهيئة السياحة، وكذلك غرفة الطائف التي تعمل على مشروع متكامل يضم كافة الفرص الاستثمارية بالمحافظة الكبيرة منها والمتوسطة والصغيرة.

وأضاف العبيدي أن ذلك يأتي وفقًا لتوجيهات الأمير خالد الفيصل؛ مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، ونائبه الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز.
وأبدى سعد الميموني؛ محافظ الطائف، استعداده لتقديم كافة الخدمات، والتسهيلات لاستقطاب مشاريع نوعية بالمحافظة، بما يتوافق مع المرحلة التطويرية الهامة التي تشهدها المحافظة.

يذكر أن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ خادم الحرمين الشريفين، شهد تدشين عددًا من مشروعات الطائف الجديد، والواقعة باتجاه الشمال الشرقي لمدينة الطائف الحالية على مساحة تبلغ حوالي 1250 كم2، بقيمة إجمالية تقدر بحوالي 11 مليار ريال، كمطار الطائف الجديد، ومدينة سوق عكاظ، وواحة التقنية، والضاحية السكنية، والمدينة الصناعية، والمدينة الجامعية.

كتبت – وفاء عبد الباري

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إصدار عملة رقمية بين المملكة والإمارات بتقنية «بلوك تشين» قريبًا

يدرس كل من مصرف الإمارات المركزي، ومؤسسة النقد السعودي، إصدار عملة رقمية؛ لتحسين كفائة المعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *