DSC_5214

الجمعية المصرية لشباب الاعمال تحتفل بيوم المرأة وتكرم المميزات

احتفلت الجمعية المصرية لشباب الأعمال باليوم العالمي المرأة؛ ويوم المرأة المصري؛ من خلال حفل تكريم رموز المرأة من بين المميزات في قطاعات مختلفة، بالأخص سيدات ورائدات الأعمال بهدف إلقاء الضوء على دور المرأة المصرية والعربية والمكانة التى وصلت إليها فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية.

وقد شارك بالمؤتمر 150 شخصية ممثلين لقطاعات وجمعيات مختلفة، بالإضافة إلى مجموعة من صناع القرار فى مجال الأعمال.

وقال أحمد مشهور رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، في كلمته في افتتاح الاحتفال الذي يعقد للعام الثالث على التوالي أن الاحتفال بالمرأة المصرية والعربية أصبح واجبًا تقوم به الجمعية سنويا ، مؤكدًا أن المرأة المصرية حققت خلال العامين الماضيين إنجازات غير مسبوقة، والتى لم تكن لتتحقق دون الإيمان بالدور المؤثر الذى تلعبه المرأة المصرية فى تقدم وطنها، وأنها جزء أساس فى عملية التنمية ذاتها بالإضافة إلى تأثيرها المباشر فى النصف الآخر، فبدون أن تؤدّى المرأة دورها لا يمكن أن تسير عجلة الحياة، لافتًا إلى أن هناك رموزًا نسائية لعبت دورًا هامًا فى تاريخ الدول والشعوب.

وعلى هامش الفعاليات تم افتتاح معرض “صنع لها”، والذى ضم مجموعة من المنتجات التى تواكب متطلبات المرأة العصرية، يأتى ذلك فى إطار سعى الجمعية لتطوير مناخ الأعمال من خلال تبنى ودعم المبادرات والتوجهات العالمية.

وقالت د. يمنى الشريدي رئيس جمعية سيدات أعمال مصر 21 إحدى المكرمات أن الاحتفال بالمرأة يحمل أكثر من رسالة أهمها أن هذا دور مهم لمزيد من الاهتمام بالمرأة باعتبارها شريك مع الرجل، وطرف فاعل في عملية التنمية.

وقالت أن المرأة العربية دورها مهم ومؤثر خاصة في ظل الظروف التي تعيشها المنطقة وتلقى بظلالها على المجتمع ، داعية المرأة بأن تأخذ زمام المبادرة وهي وحدها القادرة على تحديد سقف طموحها ، لافتة إلا أن نسبة مشاركة المرأة في الاقتصاد لاتزال غير مرضية، فصاحبات الشركات لاتتعدى نسبتهن 18 ـ20% ، بينما الغالبية تشارك في الظل، بعيدًا عن الإطار الرسمي .

وقالت د. نور الزيني مدير الاتصال المؤسسي ببنك قناة السويس، عضو لجنة المرأة بالجمعية: أن نهضة المجتمع لا تتم إلا بالنهوض بالمرأة ، مؤكدة :”نحن في حاجة لتدعيم الدور الاقتصادي للمرأة من خلال ريادة الأعمال، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لافتة إلى ضرورة تسهيل الاجراءات، وتوفير الدعم الفني والمالي لمشروعات المرأة”.

ودعت الزيني القطاع الخاص لدعم المرأة اقتصاديا من خلال برامج المسئولية المجتمعية ، والعمل على دعم مهارات المرأة وتوفير التدريب على إدارة وتأسيس المشروعات، والتعامل مع تحديات التكنولوجيا.

كما دعت الشابات والمرأة للتحلي بالجرأة ومحاولة تأسيس شركات ناشئة، والتغلب على التحديات المتمثلة في خلق توازن بين الأدوار المختلفة التي تقوم بها.

وقد تم تكريم عدد من الرموز والقيادات النسائية منهن: ميان رسلان محافظ الروتاري ، يمنى  الشريدي رئيس جمعية سيدات أعمال مصر 21، و د. غادة قنديل مدير قطاع التطوير بالبنك المركزي ، سارة ابراهيم  بنك باركليز، ونيفين جامع الأمين العام للصندوق الاجتماعي ، والإعلامية دينا عبدالفتاح رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير مجلة أموال الغد، وغيرهن.

كتب حسين الناظر 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاستثمار تُطلق رخصة عالمية لريادة الأعمال

أطلقت الهيئة العامة للاستثمار، خدمة إصدار رخصة ريادة الأعمال؛ للراغبين في مزاولة العمل الحر عبر تأسيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *