“التنمية الاجتماعية” تُوقع المحضر النهائي لبدء استقدام العمالة من نيروبي

وقعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ونظيرتها في جمهورية كينيا، المحضر النهائي لبدء استقدام العمالة المنزلية من نيروبي، انطلاقًا من الاتفاقية الثنائية الموقعة بين البلدين، وذلك سعيًا من الوزارة لتوسيع جهات الاستقدام من دول إرسال العمالة، وفتح قنوات جديدة لتلبية الطلب المتزايد على العمالة المنزلية المدربة والماهرة.

ووقع المحضر، فيصل العتيبي؛ مدير عام العلاقات الدولية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والكيني ايكو باتاني؛ وزير العمل والحماية الاجتماعية الكيني، وذلك بحضور سفير المملكة لدى جمهورية كينيا، محمد عبدالغني خياط.

وتأتي الاتفاقية في إطار توفير عمل قانوني؛ لتعزيز التعاون بين الأطراف، وحماية حقوق كل من أصحاب العمل والعمالة المنزلية، وتنظيم العلاقة التعاقدية بينهما.

ونصت الاتفاقية على عدة مجالات للتعاون، من بينها: “توظيف العمالة المنزلية الكينية، وحقوق العمالة المنزلية وصاحب العمل، وتوفير وتبسيط عملية التوظيف والاستقدام، والسعي لضبط تكاليف الاستقدام في كلا البلدين”.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“هدف” يُنظم لقاءًا وظيفيًا للباحثين عن عمل بتخصص الهندسة الميكانيكية

نظم فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالرياض، لقاءًا وظيفيًا للشباب الباحثين عن عمل، والمسجلين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.