“التنمية الاجتماعية” تستعرض البوابة الجديدة لخدماتها الإلكترونية

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن استعدادها لإطلاق بوابة الخدمات الالكترونية في نسختها الجديدة، التي تشمل كافة الخدمات التي تقدمها الوزارة للمستفيدين، على أن يتم ذلك وفق آلية جديدة تتم بناء على ملاحظات الفئات المستفيدة من هذه البوابة.

وجاء ذلك خلال ورشة عمل أقيمت اليوم الثلاثاء، بغرفة الشرقية، تحت عنوان “دراسة تجربة العميل للبوابة الرسمية للخدمات الالكترونية ــــــ قطاع العمل”، وشارك فيها عدد كبير من رجال وسيدات الأعمال، الذين اطلعوا على تجربة الوزارة في تقديم الخدمات الالكترونية وأبدوا مقترحات تفاعلية على الموقع عبر أجهزة الهواتف الجوالة.

وفي بداية الورشة، قال ناصر بن راشد آل بجاش ؛ عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية ورئيس لجنة تقنية المعلومات والاتصالات، إن إطلاق المزيد من الخدمات الإلكترونية، في ظل ما تشهده بلادنا اليوم من نموٍ متسارع نحو اقتصاد متنوع قوامه التنافسية، وبما يواكب التطور التكنولوجي ويحقق التنمية المستدامة من خلال تخفيف الأعباء عن الأفراد والمؤسسات بتسهيل المعاملات الحكومية وتسريعها، كأحد أهم الوسائل الداعمة إلى رفع مستوى الإنتاجية وضبط السوق المحلي تشغيليًا، بما يتبعه ذلك من نجاح طويل المدى وقدرة تنافسية عالية..

من جانبه، قال محمد العليوي ؛ مدير الخدمات الالكترونية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إن البوابة في ثوبها الجديد تخدم عددًا من المستفيدين “الأفراد، والمنشآت، والجهات الحكومية”، موضحًا بأن الخطوة الأولى في هذا الشأن، هي الاستماع للفئات المعنية المستفيدة، وسوف يتم التركيز على أصحاب المنشآت، على أن يتم استبانة آراء الأفراد ثم المنشآت الحكومية التي تتقاطع مع الوزارة في العديد من الأنشطة والإجراءات.

وأعرب “العليوي” عن أمله في الانتهاء من الخطوات الأولى؛ لكي يتم الانتقال للخطوات الثانية وإطلاقها لخدمة المستفيدين خصوصا المؤسسات التي هي الأكثر تقاطعا مع الوزارة.

وشهدت الورشة، استطلاعا تفاعليا من قبل الحضور حول العديد من المحاور تدور حول “بوابة الخدمات الالكترونية، ولوحة التحكم، والاستعلامات، والتنبيهات والإعلانات والتعاميم، والتصاميم المقترحة للبوابة”.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

علي العثيم يحث رواد الأعمال على الاستثمار في مجال الرياضة

طالب علي العثيم؛ رئيس اللجنة الوطنية لريادة الأعمال بمجلس الغرف السعودية وعضو مجلس إدارة غرفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.