“التنمية الاجتماعية” تبحث مع القنصل المصري تعزيز التعاون المشترك بين البلدين

التقى الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين؛ نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للعمل، أمس الاثنين، بمقر الوزارة في مدينة الرياض، الدكتور إيهاب عبدالحميد؛ القنصل العام لجمهورية مصر العربية، وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون في مجالات العمل بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية‪.

ونوه الدكتور أبوثنين في بداية اللقاء، بعمق العلاقة الأخوية التي تربط المملكة بالأشقاء في جمهورية مصر العربية حكومةً وشعبًا، وبالتعاون القائم بين البلدين في عدد من المجالات، ومن بينها المجالات العمالية.

كما تناول اللقاء تبادل الخبرات وتطوير آلية التنسيق والتعاون بين الجانبين في عدد من الموضوعات الخاصة بتنظيم سوق العمل، وتطوير لوائح وتنظيمات العمل، وتعزيز التعاون في هذا المجال بين الجانبين.

من جهته، أشاد القنصل العام المصري، بخطوة انتقال المحاكم العمالية من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى وزارة العدل، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة ستنعكس إيجابًا على سوق العمل وتذليل التحديات التي قد تواجه أطراف العلاقة العمالية.

كما أشاد القنصل العام المصري، بما يجده العمال المصريون العاملون في المملكة، من حسن تعامل واهتمام.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض تُوفر 788 فرصة عمل بقطاع السياحة

اختتمت فعاليات ملتقى التوظيف بقطاع السياحة والإيواء، الذي نظمته غرفة لجنتي الموارد البشرية وسوق العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.