التمر السُكري يسيطر على مبيعات سوق التمور برياض الخبراء

حقق التمر السكري أعلى مبيعات في سوق التمور بمحافظة رياض الخبراء، رغم توفر بعض الأنواع الأخرى واعتدال أسعارها إلا أن السكري هو الأكثر طلباً لدى رواد السوق الذي يستقبل يوميًا محصول أكثر من ٢٠٠ مزرعة.

وبين المزارع صالح العبري؛ أن التمر السكري يشكل نسبة ٨٠٪ من مبيعات التمور بالسوق، وتتراوح أسعاره من ٥٠ إلى ١٥٠ ريالًا للعبوة 3 كيلوجرامات، لافتًا إلى أن عرض التمور على ألواح خشبية تمكن المشتري من الإطلاع على التمور بصور أشمل قبل شرائها لضمان الشفافية وعدم الغش .

وأشار المزارع يوسف النفيسة؛ إلى أن إدارة السوق في نسخته القائمة نظمت مزادًا للتمور يُمكن المشترين للمزايدة على الأصناف المعروضة في ساحة المزاد ، مؤكداً أن أسعار التمور معتدلة هذه العام وتنتج المزارع كميات وافرة تغطي حاجة المهرجان وتصدره الى الأسواق الأخرى.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم.. محاضرة حول أساسيات التسويق بغرفة الدوادمي

يُقدم حمود بن عبد الرحمن الرويس؛ اليوم الخميس محاضرة بعنوان “أساسيات التسويق”، بمركز التدريب في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.