التعاون الإسلامي: تعتمد مساعدات لـ 49 مشروعًا تنمويًا وتعليميًا

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، ممثلة في صندوق التضامن الإسلامي، انها اعتمدت 3.070.000 دولار أمريكي، خلال الفترة من مارس وحتى نوفمبر الجاري.

وأشار الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين؛ الأمين العام للمنظمة إلى أن المساعدات المعتمدة تأتي تنفيذًا لقرار الدورة 60 للمجلس الدائم لصندوق التضامن الإسلامي، المنبثق عن منظمة التعاون الإسلامي ، عادًا إياها تعبيرًا عن تضامن المنظمة ودعمها للجهود الرامية إلى تحقيق تنمية بشرية مستدامة وشاملة، والعمل على كل ما من شأنه خدمة المسلمين في العالم في تلك القطاعات ، وتنمية قدراتهم في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والثقافية.

وأشار العثيمين إلى أن الستة الأشهر الماضية شهدت تسليم 49 مشروعًا تشمل النواحي التعليمية والصحية والاجتماعية وقطاع الجامعات، حيث تم تقديم مساعدات لصالح ست جامعات، و 13 مشروعا للمجموعة الإفريقية، و 30 أخرى للمجموعة العربية، من بينها مساعدات لـ 25 مشروعا تنمويًا وتعليميًا لفلسطين.

وأكد الأمين العام للمنظمة، أن فرقًا مختصة من صندوق التضامن الإسلامي أجرت زيارات لتلك المشروعات للوقوف ميدانيًا والتأكد من عمليات التنفيذ.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزير الاستثمار يطلع على مبادرات الهيئة السعودية للملكية الفكرية

رأس الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، اجتماع مجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.