“التعاونية للتأمين” تُطلق برنامج للتأمين المتكامل على المنشآت الصغيرة والمتوسطة

أطلقت شركة التعاونية للتأمين برنامج  “360 درجة” للتأمين المتكامل على المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والذي يوفر  خدمات التأمين على الصحة، والأعمال، والمركبات، من مكان واحد لمنسوبي تلك المنشآت، وبالتالي تسهيل مهمة إدارة الحسابات التأمينية دون أعباء مالية أو إدارية إضافية.

يأتي ذلك في إطار دعم “التعاونية” لهذا القطاع الحيوي وتفعيل دوره في تنمية الاقتصاد الوطني ضمن رؤية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.

وبدأت التعاونية حملة إعلامية موسعة  تمتد لمدة شهر كامل، تحت شعار “ركّز في أعمالك.. ولا تشغل بالك”؛ للتعريف بالبرنامج الجديد وما له من مميزات تخص رواد الأعمال وتساعدهم على الحد من المخاطر التي يتعرضون لها.

بدوره أوضح ماجد أحمد البهيتي؛ مدير عام التسويق بالتعاونية، أن برنامج °360 الجديد يعزز ثقافة إدارة المخاطر لدى مسؤولي المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ مما يسهل مهمة التخطيط ووضع استراتيجيات العمل، وتحقيق أهداف القطاع الذي يسهم بنحو 33% من الناتج المحلي الإجمالي بالمملكة.

وقال البهيتي إن البرنامج يتيح ثلاثة تغطيات أساسية، من بينها التأمين الطبي الذي يوفر فئات متنوعة من الرعاية الصحية بأعلى حدود تغطية للمصروات الطبية تصل إلى 1,000,000 ريال للفرد الواحد في السنة، عبر 2000 مستشفى ومركز طبي داخل المملكة وخارجها، وبإدارة فريق طبي خبير يقدم خدماته على مدار الساعة ويصدر الموافقات الطبية بمعدل أقل من  5 دقائق.

ويتيح البرنامج عددًا من الخدمات ذات القيمة المضافة أبرزها خدمة دوائي وطبيبي والتعميد الفوري، فضلًا عن المساعد الطبية حول العالم عن طريق أكثر من 4000 مقدم خدمة معتمد.

وفيما يخص التأمين على الأعمال، أوضح البهيتي أن هذا النوع من التأمين يتيح باقات تأمينية مناسبة لمختلف الأنشطة التجارية تشمل: التجّار، والمصنعين، والمقاولين، والضيافة، ويتيح تغطية واسعة للممتلكات والحوادث والمسؤوليات تجاه الغير تناسب طبيعة عمل المنشأة فضلاً عن سهولة إصدار العروض والوثائق التأمينية بأسعار منافسة.

ولفت إلى أن  تأمين المركبات، يتيح لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة تغطية شاملة للمركبة والمسؤولية تجاه الغير تصل إلى 10 مليون ريال، بالإضافة إلى تغطية فريدة للمخاطر الطبيعية كالبرد والفيضانات الناتجة عن السيول، وتغطية مميزة للبضائع أثناء نقلها بالمركبات المؤمن عليها، كما يتيح توسيعات إضافية لزيادة مستوى الحماية التأمينية.

جدير بالذكر أن التعاونية تعمل لأكثر من ثلاثين عامًا في خدمة قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتقدم لمسؤوليها استشارات فنية للمخاطر، حيث تتفهم التعاونية طبيعة عمل هذا القطاع وتبتكر الحلول التأمينية المناسبة له، بما يصب في صالح تعزيز مسار التنمية الاقتصادية التي تشهدها المجتمع.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

60 ألف منشأة تشارك في برنامج “دعم نمو توطين المنشآت”

تشارك 60 ألف منشأة في برنامج دعم نمو توطين المنشآت، بالتعاون بين وزارة العمل والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *