“التطور التكنولوجي” أبرز محاور مبادرة مستقبل الاستثمار العالمية في الرياض

تركز مبادرة مستقبل الاستثمار -المزمع تنظيمها من قبل صندوق الاستثمارات العامة خلال الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر الجاري في الرياض -على محور “التطور التكنولوجي”؛ إذ من المقرر أن يتضمن اليوم الثاني للمبادرة جلسات نقاشية حول حول الذكاء الاصطناعي والروبوتات.

وحول جدوى الاستثمار في مجال التكنولوجيا، يتحدث كل من ماسايوشي سن؛ التابع لمجموعة سوفت بنك، وديفيد تشين؛ المدير التنفيذي لشركة هانسون روبوتيكس؛ لاستعراض قدرات الروبوت “صوفيا”، الشبيهة بقدرات الإنسان، من حيث قدرتها على تفسير المشاعر والتعامل مع المعطيات الحوارية والبصرية، وتعقب ملامح وتعابير الوجه والتعرف عليها، بالإضافة إلى إجراء حوارات طبيعية مع البشر.

وكان صندوق الاستثمارات العامة قد أعلن في شهر سبتمبر الماضي عن اعتزامه تنظيم مبادرة مستقبل الاستثمار الأولى من نوعها على مستوى العالم، والتي تهدف إلى بحث الفرص والتحديات التي ستسهم في رسم ملامح مستقبل الاقتصاد والاستثمار في العالم خلال العقود المقبلة، وسط جهود قوية نحو تنويع الاقتصاد وتطوير القطاعات غير النفطية في البلاد، برعاية خادم الحرمين الشريفين؛ الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
ويرأس الدورة الافتتاحية الأولى للمبادرة، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ورئيس مجلس صندوق الاستثمارات العامة.
ويشارك بالفعالية نحو ألفي مشارك، بحضور نخبة من القيادات الدولية والاستثمارية على مستوى العالم، إضافة  إلى أبرز الجهات الاستثمارية الكبرى في العالم،  والمؤسسات المالية الدولية، والأكاديميين، ورواد الأعمال.
وتضم قائمة المتحدثين في جلسات المنتدى: لورانس فينك؛ رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة بلاك روك، وستيوارت غوليفر؛ المدير التنفيذي لمجموعة إتش إس بي سي، وجوي كايسر؛ الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سيمنز، وتونغ لي؛ المدير التنفيذي لبنك الصين، وماسايوشي سون؛ رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة سوفت بنك، وجورج وايتسايدز؛ المدير التنفيذي لشركة فيرجن غالاكتيك.
 يذكر أن تأسس صندوق الاستثمارات العامة السعودي عام 1971، ويعد الذراع الاستثماري للمملكة وأحد أكبر صناديق الثروة السيادية على مستوى العالم، ويهدف إلى تمويل المشروعات ذات الأهمية الاستراتيجية لاقتصاد البلاد، كما أنه يدير مساهمات الحكومة في بعض الشركات الرائدة .
اقرأ أيضًا:
كتبت: آية عدلي 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“موهبة” تطلق التصفيات النهائية لـ”إبداع 2018″

أطلقت اليوم الخميس، مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، التصفيات النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *