التدريب التقني توقع مذكرة تفاهم مع باب رزق جميل

وقعت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مذكرة تفاهم مع باب رزق جميل، لاستقطاب الشباب السعودي للالتحاق في مبادرة توطين قطع الغيار لدى 132 مؤسسة صغيرة ومتوسطة.

وتهدف المذكرة إلى سد احتياجات المنشآت على وظائف (بائع قطع الغيار)، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للكوادر الوطنية المؤهلة للانخراط في القطاع الخاص،والمساعدة في توفير 500 فرصه عمل لخريجي المؤسسة بمؤهل الدبلوم في تخصص (ميكانيكا السيارات) بالشركات المتوسطة والصغيرة بسوق قطع الغيار.

و وقع مذكرة التفاهم نائب المحافظ للتخطيط والتطوير بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور عبدالله بن مستور آل مرزوق ومدير عام أول التوظيف بالشركة الأستاذة رولا صالح باصمد في مقر المؤسسة بالرياض اليوم.

يذكر أن المؤسسة تعتبر الشراكة الإستراتيجية مع القطاع الخاص نموذجاً هاماً جدا في تأهيل الشباب وتوطين التقنية، وتم ربطها مع مستهدفات المؤسسة في برنامج التحول الوطني، كما أشركت المؤسسة القطاع الخاص في تصميم المناهج التدريبية لقناعتها التامة بضرورة الربط بين ما يتدرب عليه المتدرب في الوحدات وبين التقنيات الموجودة في بيئات العمل، وبالتالي إزالة الفجوة بين واقع التدريب ومتطلبات سوق العمل.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مجلس سيدات الأعمال يناقش خريطة برامجه للربع الأول من العام القادم

ناقش المجلس التنفيذي لسيدات الأعمال، خلال اجتماعه أمس الثلاثاء، خريطة برامجه للربع الأول من عام2019م، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.