التخلص من المستندات..مشروعات متنقلة لرواد الأعمال

زادت في السنوات الأخيرة حاجة الشركات والمؤسسات إلى التخلص الآمن من المستندات التي تحوي معلومات سرية؛ حتى حدثت طفرة كبيرة في هذه الصناعة.

ويسعى رواد الأعمال حول العالم إلى دخول هذه الصناعة المربحة؛ إذ تبلغ نسبة نموها سنويًا من 20 إلى 30%؛ فظهرت للوجود وحدات متنقلة للتخلص الآمن من المستندات كجزءمكمل للخدمات القائمة.

تعد المستشفيات ومجالات الخدمات الطبية، وكذلك البنوك والمؤسسات المالية؛ جهات مُلزمة بحماية المعلومات الخاصة بالمريض أو العميل، ومع كثرة التفاصيل الخاصة والمتنوعة، وتوافر المعلومات الشخصية والحساسة والتفصيلية التي يتم تجميعها، كانت حاجة تلك الجهات لاستخدام هذه الخدمات، سواء للحماية من التجسس، أو تأمين أسرارها التجارية، ومعلومات الملكية الخاصة بها؛ إذ أكد مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية أن الشركات الأمريكية تفقد ما يزيد على 24 مليار دولار سنويًا؛ نتيجة سرقة المعلومات، مشيرًا إلى أن الأسلوب الأمثل الصديق للبيئة والأقل تكلفة والأكثر فاعلية أمنيًا واقتصاديًا فى التخلص التام من المعلومات الدقيقة، هو التخلص الآمن من المستندات داخل الشركة؛ لضمان السرية التامة.

ويعد مشروع عمل وحدة متنقلة للتخلص من المستندات، مميزًا لرواد الأعمال؛ إذ يتطلب عددًا قليلًا من العاملين الدائمين، ومصروفات تشغيل محدودة وثابتة ،مع تمتعها بالاستقرار وتحقيق الأرباح، علاوة على الاستفادة من الورق الممزق؛ لكونه من المواد القابلة للتدوير؛ ما يتيح سلسلة متتابعة من الإيرادات.

وعادةً ما يؤدي انخفاض المصروفات الثابتة لدى قاعدة العملاء إلى وجود عدد كبير من حسابات العملاء التي تُدفع غالبًا في غضون 45 يومًا؛ ما يعني اختفاء ظاهرة الدين المعدوم في نوعية هذه المشروعات نهائيًا.

وعلى النقيض من المشروعات الأخرى الحاصلة على حق الامتياز، فليس هناك مقابل لحق الاستغلال، أو حدود إقليمية، أو رسوم تحصيل مقابل حق الامتياز، كما يتيح العائد الهائل على الاستثمار، مساعدة المستثمر على إنشاء وحدته المستقلة للتخلص من المستندات.

وأخيرًا، يمكن أن يزيد شراء المعدات الجيدة- التي يمكن الاعتماد عليها في هذه الصناعة- من كفاءة تشغيل الخدمة؛ لتشمل التخلص من بعض المنتجات؛ إذ يمكن أن تقدم أيضًا خدمة الخط الساخن على مدار الساعة طوال الأسبوع، وتوفر مراكز خدمة موزعة استراتيجيًا في كافة أنحاء البلد.

وكما هو الحال في كل مشروع تجاري، فإن القاعدة العامة هي: «المعرفة هي القوة»؛ الأمر الذي يتيح للشركة المانحة حق الامتياز تزويدك بأفكار ومعلومات تساعدك على بدء تشغيل مشروعك، وتدريب فرق عملك على المعدات، وتوفير كتيبات عن عمليات التشغيل.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كيف يكون زيك غير الرسمي في العمل؟                              

  كشفت دراسة أجرتها مجموعة المبدعين The Creative Group ، عن أن 39  % من المديرين التنفيذيين، وممثلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *