محمد بن عايض الهاجري؛ عضو مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة
محمد بن عايض الهاجري؛ عضو مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة

التجربة السعودية في ريادة الأعمال أمام مؤتمر دولي بالقاهرة غدًا

يستعرض محمد بن عايض الهاجري؛ عضو مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، التجربة السعودية في ريادة الأعمال، خلال مؤتمر دولي ينعقد في القاهرة غدًا، لمدة 4 أيام.

يأتي المؤتمر الدولي ضمن فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة، الذي تنظمه جامعة الدول العربية، بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي المصرية، والبنك الدولي، وهيئة الأمم المتحدة، وذلك لمناقشة أهم المواضيع والقضايا المتعلقة بالتنمية المستدامة فى الوطن العربى.

ومن المقرر أن يطرح الهاجري تجربة رؤية المملكة 2030، في دعم ريادة الأعمال والمهارات الإبداعية لدى الشباب، علاوة على معالجة التحديات، واستشراف الفرص، بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمنطقة العربية.

ويتناول الهاجري بعض المحاور التنموية الرئيسة مثل: تطوير منهجيات العمل، وتعزيز الشراكات الإقليمية والعالمية وكرامة الإنسان ومستويات المعيشة، بالإضافة إلى تعزيز الموارد الطبيعية والبيئة، وتفعيل مفاهيم الأمن والعدالة؛ لتحقيق النمو الاقتصادي.

جدير بالذكر أن الأسبوع العربي لأهداف التنمية المستدامة يُمكن الدول المشاركة من وضع الخطط المستقبلية لتحقيق التنمية المستدامة، عبر تحسين معيشة المواطن والخدمات، وتوفير فرص عمل للشباب، وتقليل نسبة الفقر، وغيرها من الخطوات التي أقرها رؤساء الدول في سبتمبر 2015، ويختتم الأسبوع العربى فعالياته بجلسة رفيعة المستوى لإعلان التوصيات والنتائج التى توصل إليها.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رحالة ينظم مسابقة ” فورمولا الطلاب مصر”

ينظم فريق رحالة السبت المقبل الموافق 23 سبتمبر مؤتمر موسع يتخلله بدأ إنطلاق فعاليات مسابقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *