توفيق الربيعة

“التجارة والصناعة” تعتمد نماذج عقود تأسيس الشركات

اعتمد الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة؛ وزير التجارة والصناعة، أمس، النماذج الاسترشادية لعقود التأسيس والأنظمة الأساسية لكل نوع من أنواع الشركات؛ لتسهيل إجراءات تأسيس الشركات بالمملكة.
ودعت وزارة التجارة في بيان صحفي المهتمين للاطلاع على النماذج الاسترشادية والمقرر العمل بها بالتزامن مع النظام الجديد للشركات، وذلك عبر موقع الوزارة  http://mci.gov.sa/cl2015.

وأشار البيان إلى أن نظام الشركات يعد أحد أبرز الأنظمة الاقتصادية التنموية التي تصدرها الدولة بهدف توفير بيئة نظامية حاضنة ومحفزة للمبادرة والاستثمار، وتعزيز قيمة الشركات وتنمية نشاطها بما يخدم الاقتصاد الوطني، بجانب خفض تكلفة الإجراءات، وتشجيع مبادرات الأنشطة التجارية، بما يعزز وضع المملكة الريادي وميزاتها التنافسية، ويشجع استثمارات رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

Content Protection by DMCA.com

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خبر برامج دعم الجامعات2

رئيس مدينة الملك عبد العزيز يدشن مبادرة لدعم الجامعات والمراكز البحثية

دشن صاحب السمو الأمير تركي بن سعود بن محمد آل سعود؛  رئيس مدينة الملك عبد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *