“التجارة والاستثمار” وجامعة الملك فهد توقعان مذكرة تفاهم لدعم البرامج الريادية

وقّع أمس، الإثنين، الدكتور غسان بن أحمد السليمان؛ مستشار وزارة التجارة والاستثمار ومحافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، و الدكتور خالد بن صالح السلطان؛مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، في الظهران، مذكرة تفاهم؛ لدعم البرامج التعليمية الريادية التي تهدف إلى دعم رواد الأعمال بالمملكة في مجال تسريع واحتضان المشروعات الناشئة.

يأتي توقيع الاتفاقية في إطار تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وتوثيق الروابط بين الجهات الحكومية لتفعيل الدور العلمي والعملي المشترك في مجال ريادة الأعمال.

من جانبه أشاد السليمان بالدور المحوري الذي تلعبه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، في تدريب وتخريج الكفاءات السعودية في مجال ريادة الأعمال بما يدعم رؤية المملكة 2030.

وأوضح السلطان أن الجامعة تمتلك تجربة رائدة في ريادة الأعمال، وتشارك بفعالية في تأسيس مجتمع صانع لفرص العمل، وهو ما يتضح خلال التعاون مع قطاعات المجتمع بوجه عام وفي مجال ريادة الأعمال بوجه خاص، من أجل الإسهام في بناء اقتصاد مزدهر، يوفر فرص متساوية للجميع عبر نظام تعليمي يتماشى مع احتياجات السوق.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بادر

بادر يطلق المخيم الصيفي للابتكار

أعلن برنامج بادر لحاضنات التقنية عن تنظيمه المخيم الصيفي للابتكار لرواد الأعمال لتدريبهم على الثورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *