“البيئة”: نسعى للاكتفاء الذاتي من الدواجن بنسبة 60% بحلول 2020

أعلن المهندس سعد الزهرة؛ مدير عام الإدارة العامة للخدمات الزراعية في وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن إصدار 90 ترخيصًا إنشائيًا لمشاريع الدواجن في المملكة خلال عام 2018 الجاري مقارنة بـ 58 ترخيصًا خلال العام الماضي، بتكلفة استثمارات بلغت 18 مليار ريالًا.

ولفت الزهراني إلى أن زيادة عدد مشاريع الدواجن تهدف إلى السعي نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي بنسبة 60% بحلول عام 2020 .

وأكد الزهراني أن الوزارة تستهدف زيادة كلًا من الإنتاج والجودة؛ لاستيفاء الطلب المحلي، وتنمية المناطق الريفية وخلق مزيد من فرص العمل للشباب من الجنسين.

وحول نظام “النافذة الواحدة” –المزمع تدشينة عام 2019-، أشار الزهراني إلى أنه يهدف إلى تقليص فترة إصدار التراخيص وإنهاء الأعمال الورقية للمستثمرين عبر بوابة واحدة فقط.

جدير بالذكر أن أنواع التراخيص التي اعتمدتها الوزارة خلال الفترة الماضية، شملت: التراخيص المبدئية، وتبلغ مدتها عام، والتراخيص الإنشائية، التي تمتد إلى عامين، والتراخيص التشغيلية التي تصل إلى 30 عامًا.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“طب الداخلية” تتقدم على المستشفيات والمدن الطبية في بلاغات الآثار الجانبية للأدوية

قدمت الهيئة العامة للغذاء والدواء، شكرها للإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية، بعد أن احتلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.