البنك الإسلامي يوقع اتفاقية لتنفيذ مشروع حماية المعلومات من الكوارث

وقّعت مجموعة البنك الإسلامي للتنمية اتفاقية لحماية المعلومات في حالة الكوارث والتقليل من المخاطر على عملياتها الحيوية، وذلك مع الشركة الخليجية للاستشارات وتقنية المعلومات (Virtustream-MENA)، لتنفيذ مشروع التعافي من الكوارث.

 ويتضمن العقد إتاحة البنية التحتية لتقنية المعلومات ونظمها وبياناتها لموظفي المجموعة، وللمستفيدين وأصحاب المصلحة، مع تسهيل الوصول إليها.

ويهدف المشروع إلى تنفيذ أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا التعافي من الكوارث لضمان توافر نظم تكنولوجيا المعلومات المهمة والبيانات في حالة وقوع كارثة تجعل موقع مقر مجموعة البنك غير متاحة أو غير ممكن الوصول إليها، وستوفر الاتفاقية بنية تحتية متكاملة لاسترجاع المعلومات في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية من خلال استخدام منصة (Virtustream Cloud Platform) المستضافة في مدينة الرياض، وتكاملها مع البنية التحتية الخاصة بالبنك المستضافة في مدينة جدة .

هذا وسيساعد المشروع في تعزيز ثقة العملاء والمستثمرين في قدرة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية على مواصلة تقديم خدماتها التنموية الحيوية حتى في حالة حدوث الأزمات.

كتب: سميح جمال

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مذكرة تفاهم لإشراك المؤسسات الصغيرة بمشاريع التعدين في المملكة

وقع المهندس خالد بن صالح المديفر؛ رئيس شركة التعدين العربية السعودية “معادن”  ،و خالد العبودي؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *