البنك الأهلي يدعم أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة

عقد البنك الأهلي مؤخرًا، 5 لقاءات مع عملاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمختلف مدن المملكة، تحت عنوان “دعم فرص نمو أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة في ظل التحول الاقتصادي لتحقيق رؤية 2030

وناقشت اللقاءات: المسار المستقبلي لأعمال أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتعريف بالبرامج والمبادرات الحكومية في هذا الشأن، بالإضافة إلى الفرص والتحديات،ومؤشرات الأداء العام للسوق، وأهمية إدارة التوازن بين تحقيق النتائج وبناء القدرات المؤسسية.

يأتي ذلك في إطار تفعيل رؤية المملكة 2030 وتماشيًا مع خطة البنك الداعمة للأنشطة الحيوية للإقتصاد السعودي؛ إذ ناقشت اللقاءات استراتيجية التحول الوطني 2020 ورؤية السعودية  وتأثيرها على المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه أكد الشريف خالد آل غالب؛ نائب أول الرئيس التنفيذي ورئيس المجموعة المصرفية للشركات بالبنك الأهلي، حرص البنك على دعم التمويل المؤسّسي والمشاريع ذات البُعد الاستراتيجي التنموي، وذلك لمواجهة متطلبات النمو الإقتصادي الذي تشهده المملكة.

 جدير بالذكر أن البنك الأهلي يطلق العديد من المبادرات والأنشطة والبرامج؛ لدعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، كما أنه يستحوذ على أكبر حصة سوقية بين مختلف البنوك في برنامج “كفالة” كأحد المنتجات الاستراتيجية.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان بن عبدالعزيز

المملكة تستضيف فعاليات”قمة العشرين” عام 2020

اختار قادة مجموعة العشرينG20 المملكة العربية السعودية لاستضافة فعاليات القمة القادمة عام 2020، وذلك لما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *