“الباص السياحي” ينطلق قريبًا في المدينة المنورة

نفذت هيئة تطوير المدينة المنورة، أمس الإثنين، أولى الجولات التشغيلية التجريبية لمشروع “الباص السياحي”، بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة في مجال السياحة.

يهدف المشروع الجديد لتعظيم استفادة الزائرين للمملكة، ويتضمن مسار الرحلة السياحية، الانطلاق من جوار المسجد النبوي إلى 11 موقعًا في المدينة المنورة؛ حيث يتوقف في معالم أثرية تاريخية أبزرها : البقيع، وجبل أحد، وجامع القبلتين، وطريق سلطانه التجاري، والأسواق التجارية، مع توفير خدمات الإرشاد بـ 8 لغات.

وشهد الجولات التشغيلية عددًا من ممثلي وسائل الإعلام بالمدينة المنورة، وسيدات ورجال الأعمال، وأبدوا إعجابهم بالتجهيزات التي تتضمنها حافلات المشروع.

من جانبه أوضح فهد البيتي؛ مسؤول العلاقات العامة بهيئة تطوير المدينة المنورة، إنه من المقرر إطلاق المشروع بصورة رسمية خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى حافلات المشروع  المكونة من طابقين، تتضمن تجهيزات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، كما أن قيمة التذكرة تناسب كافة فئات المجتمع.

جدير بالذكر أن يشتمل المشروع على 5 حافلات في مرحلته الأولى، ومن المقرر زيادة عدد الحافلات لتصبح 15 حافلة تعمل على مدار 14 ساعة في اليوم, وتشمل زيارة 11 معلمًا ونقاط توقّف لمشاهدة معالم المدينة المنورة.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بادر

بادر يطلق المخيم الصيفي للابتكار

أعلن برنامج بادر لحاضنات التقنية عن تنظيمه المخيم الصيفي للابتكار لرواد الأعمال لتدريبهم على الثورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *