الانتهاء من مواصفات ” التاكسي البحري ” بسعة 29 ألف راكب يوميًا

انتهت وزارة النقل من وضع المواصفات الخاصة للغواصة البحرية والتاكسي البحري الذي يربط شرم أبحر بشمال ووسط جدة، والذي يتوقع أن يشكل طفرة خلال العامين المقبلين في المشاريع البحرية.

ويضم التاكسي البحري الذي يأتي تصنيفه تحت السفن 15 محطة على البحر، وبطاقة استيعابية لـ 29 ألف راكب يوميًا.

وتم وضع المواصفات والمقاييس الفنية وفقًا للتصنيفات الدولية لضمان الأمن والسلامة.

وفي السياق ذاته تبدأ المراحل الأولى من دراسة الجسر البحري الذي يربط منطقة أبحر الشمالية بأبحر الجنوبية عبر مروره فوق شرم أبحر كمحور ربط رئيس بطول 380م وعرض 74م وارتفاع 51 م، ويضم ثمانية مسارات سيارات للاتجاهين بواقع ستة آلاف مركبة في الساعة ويعتبر أحد أعرض الجسور المعلقة الخرسانية في العالم.

وتأتي هذه المشاريع في ظل ما تتمتع به من قيمة مضافة على صعيد التنمية وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين والزوار لمدينة جدة.

جدير بالذكر وجود ما يقارب 21 ألف وحدة بحرية ما بين باخرة وقارب ويخت ودباب، فضلًا عن أكثر من 4 آلاف غواص مرخص، إلا أن الفيز السياحية تقف عائقًا في طريق تطوير كثير من المنتجات السياحية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“موهبة” تطلق التصفيات النهائية لـ”إبداع 2018″

أطلقت اليوم الخميس، مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، التصفيات النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *