“الاستثمار” تتخذ إجراءات نظامية بحق مصنع (AUX) الصيني

أكدت وزارة التجارة والاستثمار اتخاذ إجراءات نظامية بحق مصنع (AUX) الصيني، بعد أن ضبطت فرق الرقابة الميدانية بالوزارة مكيفات “سبلت” أظهرت نتائج الاختبارات عدم مطابقتها للمواصفات القياسية السعودية.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أمس الإثنين، أنها خاطبت في وقت سابق الجهات المختصة لإبلاغ الجانب الصيني باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع هذه المنتجات المخالفة.

وخاطبت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة المجلس التجاري الصيني بخصوص مخالفات المصنع وطرازاته.

وكانت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة أعلنت، في وقت سابق، إيقاف تسجيل منتجات مصنع (AUX) الصيني، وإبلاغ شركات المطابقة بمنع إصدار شهادات المطابقة لمنتجات المصنع، إضافة إلى إدراج المصنع ضمن القائمة السوداء، ومنع دخول منتجاته من المنافذ الجمركية بالتنسيق مع وزارة التجارة والاستثمار والهيئة العامة للجمارك لحين استكمال الإجراءات النظامية المتعلقة بمطابقتها للمواصفات القياسية السعودية.

ويأتي ذلك في إطار جهود الجهات الرقابية الحكومية؛ التي تعمل تحت مظلة البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، لمنع تداول المنتجات غير المطابقة للمواصفات القياسية، وضمان الرقابة والالتزام بالمواصفات القياسية التي تدخل ضمن نطاق عمل البرنامج، بهدف الإسهام في ترشيد استهلاك الطاقة، وتوفير التكلفة على المستهلك.

ويرسخ البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة استراتيجية الشراكة والتكامل بين أعضائه من الجهات الرقابية ذات العلاقة؛ التي تشمل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، ووزارة التجارة والاستثمار، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والهيئة العامة للجمارك، والمركز السعودي لكفاءة الطاقة .

كتب محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات معرض الكتاب المصغر بالأحساء

انطلق معرض الكتاب المصغر، بمحافظة الأحساء، بحلته الجديدة بالنسخة الثانية وستستمر فعاليته للجمهور، حتى يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *