“الاستثمارات العامة” يؤسس “أمالا” كوجهة عالمية للسياحة العلاجية

أطلق صندوق الاستثمارات العامة -الصندوق السيادي للمملكة العربية السعودية- أمس الأربعاء، الوجهة السياحية “أمالا” فائقة الفخامة على ساحل البحر الأحمر، والرامي إلى إرساء مفهوم جديد كليًا للسياحة الفاخرة المتركزة حول النقاهة والصحة والعلاج.

ويطلق على منطقة المشروع، “ريفيرا الشرق الأوسط”؛ لكونها امتدادًا طبيعيًا لمناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل.

وأوضح الصندوق أن “أمالا”، إلى جانب مشاريع “نيوم” و”البحر الأحمر” يمثل جزءًا من محفظة المشاريع السعودية العملاقة التي تسهم في استقطاب مزيد من الاستثمارات وتطوير منظومة جديدة للسياحة في المملكة، وتعظيم دورها في دعم التنويع الاقتصادي وتوفير فرص عمل عالية القيمة.

ومن المتوقع وضع حجر الأساس في الربع الأول من عام 2019 وافتتاح المرحلة الأولى في نهاية عام 2020، وسيتم الانتهاء من كامل المشروع بحلول عام 2028.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة، أنه سيتكفل بالتمويل الأولي للمشروع وتطويره؛ ليصبح وجهة سياحية متميزة ضمن محمية الأمير محمد بن سلمان الطبيعية في شمال غرب المملكة.

وسيوفر المشروع فرصة استثنائية للمستثمرين والمشغلين من القطاع الخاص لتمويل أعمال التطوير والتشغيل لمرافق المشروع المختلفة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“هيئة الترفيه” تنظم عددًا من الفعاليات الإبداعية في مناطق المملكة

تنظم هيئة الترفيه في العاصمة الرياض، عددًا من الفعاليات العائلية والعروض الحية تتضمن فعالية ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.