الاجتماع الوزاري لدول مجموعة العشرين ينطلق غدًا

تنطلق غدًا فعاليات الاجتماع الوزاري لوزراء العمل والتوظيف لدول مجموعة العشرين بألمانيا، تحت شعار”نحو مستقبل شامل لتشكيل عالم العمل”، ويرأس وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، وفد المملكة المشارك في الاجتماع.

ويناقش الاجتماع عدة مواضيع أهمها تعزيز سياسات التوظيف وزيادة نسبة مشاركة المرأة، توفير الوظائف ذات النوعية، وعدد من المواضيع الأخرى .

كما سيضم الاجتماع الذي يستمر لمدة يومان جلسات عن التنمية المستدامة في سلاسل التوريد العالمية، وذلك في جانب الأجور، الصحة والسلامة المهنية، وتعزيز مبادئ وحقوق العمل، فيما خصصت جلسة لمناقشة مستقبل العمل مع التركيز على توظيف الشباب والحوار الاجتماعي والشراكة الاجتماعية.

والجدير بالذكر أن الاجتماع الوزاري لوزراء العمل والتوظيف لدول مجموعة العشرين يعد من أبرز المناسبات الدولية المعنية بمناقشة تحديات أسواق العمل في ضوء المعطيات الحالية التي يمر بها الاقتصاد العالمي، وتبادل المعرفة والدروس والتجارب حول سياسات التوظيف، كما تتخلله لقاءات جانبية بين وزراء العمل والتوظيف في الدول الأعضاء، للتنسيق حول الجهود والالتزامات المشتركة.

كتب- محمد فتحى

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بادر

بادر يطلق المخيم الصيفي للابتكار

أعلن برنامج بادر لحاضنات التقنية عن تنظيمه المخيم الصيفي للابتكار لرواد الأعمال لتدريبهم على الثورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *