الاثنين.. جامعة القصيم تفتح التقديم لنيل درجتي الماجستير والدكتوراة

أعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة القصيم، أن موعد التقديم لدرجتي الماجستير والدكتوراة للعام الجامعي 1440/1441 بداية من اليوم الاثنين 6/6/1440، بما يزيد عن 80 برنامجًا أكاديميًا في الدراسات العليا، من بينها 18 برنامجًا في الدكتوراه و80 برنامجًا للماجستير.

وأعلنت الجامعة أن المتقدمين لنيل الدرجتين العلميتين سيحصلون على خصم قدره 25%، على رسوم الدراسة.

وأكد الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود؛ مدير جامعة القصيم في تصريحات صحفية، أن الجامعة تسعى لتقديم خدمة مميزة لمجتمعها وطلابها، وذلك انطلاقًا من رسالة العمادة التي تسعى إلى توفير برامج دراسات عليا متطورة وذات جودة عالية، لإنتاج كفاءات علمية وبحثية، تفي باحتياجات سوق العمل والمجتمع.

وشدد الداود أن الجامعة تسعى للنهوض بالعملية التعليمية والبحثية، وهو ما أنتج العديد من البرامج المهمة لطلاب الدراسات العليا.

في السياق ذاته كشف الدكتور محمد بن إبراهيم الدغيري؛ عميد عمادة الدراسات العليا، أن عملية القبول في البرامج تتم عبر الموقع الإلكتروني للجامعة وفق شروط القبول المحددة من قبل الأقسام المختصة في ضوء اللائحة الموحدة للدراسات العليا في الجامعات السعودية، مشيرًا إلى أن جميع برامج الدراسات العليا المطروحة ستكون بمقابل مادي.

وأكد الدغيري أن رسوم الدراسة لبرامج الماجستير تبلغ 40000 ريال، وبرامج الدكتوراه 60000 ريال، منوهًا إلى أنه سيتم عقد اختبار تحريري من قبل الأقسام للمتقدمين.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“منشآت” ووزارة الاتصالات يطلقان تحدي “فكرتك التعليمية”

أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة التعليم والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، تحدي “فكرتك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.