لوجو الاتصالات السعودية

الاتصالات السعودية تنفي تأثرها بالهجمات الإلكترونية

أكدت شركة الاتصالات السعودية ، في بيان لها نشر على حسابها الرسمي على “تويتر” أن جميع شبكاتها وأنظمتها لم تتأثر بفيروس “wannacry”؛ الذي اجتاح العديد من الأنظمة على مستوى العالم، مبينة أن تطبيق My STC لم يتأثر أبدا، وأن ما نشر بوسائل الإعلام  عن تأثر  الشبكة يخص بعض الأجهزة الشخصية التي سيتم التعامل معها من قبل الفرق الفنية.

وكان مركز الأمن الإلكتروني السعودي قد أعلن تحذيره من الهجمات الإلكترونية التي اجتاحت دول العالم لفيروس الفدية  “Ransomware” الذي يصيب الأجهزة العاملة بنظام “ويندوز”، وتأثر بسببه أكثر من 45 ألف جهاز حاسب حول العالم. ، وأكد رفع مستويات التصدي لتلك الهجمات.

ونصح المركز بعمل بعض الخطوات بشكل عاجل جداً وهي إغلاق المنافذ المتصلة بالإنترنت “١٣٥، ١٣٩، ٤٤٥”، كذلك تثبيت التحديث  “MS17-010”  من أجل إغلاق الثغرة المستغلة في هذا الهجوم.

الجدير بالذكر أن الهجمات الإليكترونية بفيروس فدية “Ransomware” تعمل من خلال استغلال ثغرة شديدة في بروتوكول SMB تعرف بـ MS17-010 ، وتعمل على حجب الوصول للمعلومات حيث يقوم  بتشفيره ، و تظهر رسالة لمستخدم الجهاز تطالبه بدفع مبلغ مالي لمطور الفيروس من أجل إمكانية إعادة الوصول للملفات بعد فك تشفيرها.

وقد أصاب فيروس”Ransomware” أكثر من 45 ألف جهاز عامل بنظام الويندوز في عدد من المستشفيات والشركات التقنية ومراكز اتصال في دول كثيرة مثل بريطانيا وإسبانيا والبرتغال وإندونيسيا وروسيا وتركيا لهجمات إلكترونية.

وأعلنت شركة كاسبرسكي العالمية بأن دولة روسيا هي أكثر البلدان تعرضًا لهجمات الهاكرز في الهجوم الواسع الذي طال عشرات الدول حول العالم.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“بدل” تُحقق الريادة كأفضل موزع للحواسيب والأجهزة المكتبية في المملكة

احتلت شركة بدل للتجارة، مؤخرًا، المركز الأول في مجال توزيع الحواسيب والأجهزة المكتبية في السعودية، وذلك خلال حفل نظمته شركه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *