الاتحاد-العربى-لتنمية-الموارد-البشرية

الاتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية ينظم ورشة التخطيط المالي بتركيـا 8 مايو

أعلن الاتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية عن اعتمـاد الاتحاد الــدولي لمؤسســات التنميــة البشريــة عقد البرنامج التدريبي: “التخطيط المالي وإعداد الموازنات التخطيطية ودورها في الرقابة وتقييم الأداء” بمدينة إسطنبول بتركيا خلال الفترة من 8 – 12 مايو القادم.

يهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بأحدث أساليب التخطيط المالي، من خلال تحديد احتياجات الإدارة من المعلومات ومراجعة النظم الحالية لتحديد نقاط الضعف لعلاجها، ونقاط القوة لتدعيمها والاستفادة منها وصقل مهارات المشاركين في مجال المعلومات المالية، ونقلها بكفاءة وفعالية في صورة تقرير مالي.

 تعرض الورشة طبيعة التخطيط المالي، والإفصاح عن أهداف الإدارة وتحقيقها من خلال إعداد الموازنات وتقييم الأداء، واحتياجات الإدارة من المعلومات المحاسبية بهدف التعرف علي أنواع الموازنات وطرق وخطوات إعدادها وتطبيقها في المؤسسات الحكومية، وتطبيق المدخل السلوكي في إعداد الموازنات وتحليل انحرافات الموازنة والتحليل الإحصائي وكيفية التعامل معه، والتنبؤ المالي والموازنة النقدية، واستخدام الأدوات الحديثة للتخطيط المالي.

كذلك، تركز الورشة على الأساليب الحديثة للتخطيط المالي، ومفهوم وأنواع الموازنات وأسس إعدادها، والجوانب الرقابية للموازنة.

تستهدف الورشة، مديري إدارات ورؤساء أقسام ووحدات المالية والمحاسبة والرقابة والتدقيق والمتابعة والتشغيل والتخطيط المالي والإداري والعاملين بها في الوزارات والهيئات والمؤسسات والمنظمات والمصالح والمجالس والأجهزة الرقابية والمحاسبية والدواوين المخططين الماليين والمحاسبين والمراجعين الداخليين، رؤساء أقسام الموازنة والحسابات والمراجعة، القيادات في أجهزة الرقابة المالية ودواوين المحاسبة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ملتقى مستقبل السياحة والترفيه ينطلق في جدة 9 أكتوبر المقبل

تنظم غرفة جدة -ممثلة في لجنة السياحة- فعاليات ملتقى مستقبل السياحة والترفيه 2017، تحت عنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *