الاتحاد السعودي للأمن السيبراني يتوج الفائزين بمسابقة «هاكاثون سايبر سيبر»

توّج كلٌ من نوف الراكان؛ الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وناصر الناصر الرئيس التنفيذي لـ STC ، الفائزين بمسابقة «هاكاثون سايبر سيبر»، والتي أقيمت أمس بتنظيم Virtuport، بالشراكة مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وSTC business، وبمشاركة 53 طالبًا و 100 طالبة.

حقق المركز الأول فريق Blackfoxs من الجامعة الإسلامية، وجاء فريق
‏CyberKAU من جامعة الملك عبدالعزيز ثانيًا، وحل ثالثًا فريق SEU1 من الجامعة السعودية الإلكترونية، وجاء رابعًا فريق ‏Echo IAU من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.

وأنهت الفرق الـ٣٦ منافساتها في المسابقة؛ حيث تم تطبيق آلية تحكيم إلكترونية في «هاكاثون سايبر سيبر»، تم بها تقييم الفرق المشاركة وفق النقاط المكتسبة من مراحل التحدي.

ومن المزمع إقامة «هاكاثون سايبر سيبر» لاحقًا بمدينتي جدة والدمام؛ لتحقيق أحد أهم أهداف الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز؛ وهو اكتشاف المواهب، وإتاحة الفرصة للمواهب الأخرى التي وجدت صعوبة في المشاركة في هذه المسابقة؛ لما يمثله الأمن السيبراني من حيّز مهم في رؤية 2030.

أكدت نوف الراكان أن التنافس كان على أشده بين المتسابقين؛ حيث بحثت مسابقة «هاكاثون سايبر سيبر» عن الموهوبين عبر الملتقيات والمسابقات، تحقيقًا لأحد أهم مستهدفات رؤية 2030، وهو اكتشاف المواهب وتنمية قدراتها.

وأوضحت نوف أن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني حريص على تعزيز الشراكة مع كافة الجهات ذات العلاقة لخدمة الشباب المهتم بالأمن السيبراني، مؤكدة أن أحد أهم أهداف الاتحاد هو دعم مهارات الطلاب والطالبات، واكتشاف مواهبهم في مجال الأمن السيبراني، وتمكينهم من تطوير مهاراتهم التقنية لإيجاد حلول حديثة تحاكي الأحداث الواقعية في العالم بمجال الأمن السيبراني، وإتاحة الوصول إلى محاكاة بيئة تقنية متقدمة، بما في ذلك الويب، والشبكات، والأنظمة، والتشفير، وحماية الأنظمة وغيرها.

كتب- عبدالله القطان

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.