“الابتكار لتطوير المنشآت الصغيرة” ورشة عمل بغرفة الشرقية

عقدت غرفة الشرقية أمس الأول الثلاثاء، ورشة عمل حملت عنوان (الابتكار لدى المنشآت الصغيرة)، نظمها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بالتعاون مع البنك الدولي.

ويأتي ذلك في إطار التعاون بين الطرفين.

وقدّم الورشة مستشارون من البنك الدولي، متخصصون في فن الابتكار بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة بحضور 20 ممثلًا لشركات ومؤسسات في عدة قطاعات مختلفة .

وحددت الورشة الاحتياجات المطلوبة لدى أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، للوصول إلى تمكين وتطوير صاحب العمل من خلال خلق بيئة حاضنة للابتكار، وتمكين أصحاب الأعمال من التركيز في الابتكار، وبحث سبل كيفية تغيير الأفكار التقليدية واستدعاء الأفكار الواعدة والمتميزة والتي من شأنها تميز جودة مخرجات القطاع  وتضمن  استمرارية مشاريعه.

وشهدت ورشة العمل عرض تجربة البنك في  تقديم التدريب على طرق تحليل الأفكار وتحويلها إلى مشاريع، من خلال العديد من المواضيع مثل: عملائك المستهدفين، دورة حياة العميل، حجم السوق، الإدارة المالية، استراتيجية التسعير.

أحمد سلامة

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

انطلاق مسابقة “مبتكرو الرياض 2019م”

أعلنت وزارة التعليم، ممثلة في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، عن انطلاق مسابقة “مبتكرو الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.