الإسكان”: طرح أكثر من 34.53 ألف منتج سكني وتمويلي للمستفيدين

طرحت وزارة الإسكان، اليوم الإثنين، أكثر من 34.53 ألف منتج وخيار سكني وتمويلي للمستفيدين ضمن الدفعة العاشرة من برنامج سكني لعام 2018.

وأعلنت الوزارة، خلال مؤتمر صحفي اليوم، عن تخصيص 11.71 ألف وحدة سكنية تحت الإنشاء للمستفيدين من برنامج “سكني” في مختلف مناطق المملكة.

وخصصت 11.93 ألف قطعة أرض سكنية مجانية للمستفيدين من الدفعة العاشرة بالبرنامج، بالإضافة إلى تخصيص 2.6 ألف وحدة سكنية جاهزة.

وقدمت الوزارة 8.3 ألف قرض عقاري مدعوم الأرباح لمستفيدي الصندوق العقاري ضمن الدفعة العاشرة.

واقتربت “الإسكان” من تحقيق الرقم المستهدف لها في عدد الخيارات السكنية للعام 2018 والمحدد بـ 300 ألف خيار سكني.

يُذكر أن عدد الخيارات المعلن عنها حتى الآن بلغ 250.41 ألف خيارًا سكنيًا، تمثل ما نسبته 83%، تشمل 83 ألف قرض عقاري، و 75.34 ألف قطعة أرض سكنية مجانية، و2.58 ألف وحدة سكنية جاهزة، و79.07 ألف وحدة سكنية تحت الإنشاء، بالإضافة إلى 10.4 ألف شراء لوحدة جاهزة من السوق.

وتجاوز عدد الخيارات السكنية والتمويلية التي قدمتها وزارة الإسكان حتى الدفعة العاشرة منذ الإعلان عن إطلاق “سكني” العام الماضي أكثر من 533 ألف خيار سكني وتمويلي.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.