“الإسكان” تكشف مزايا تطبيق رسوم”إثبات الجدية”

كشفت وزارة الإسكان عن مزايا تطبيق رسوم ”إثبات الجدية”، والتي تتمثل في دفع مبلغ مالي من قبل المستفيد إلى المطور العقاري.

وأضافت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على ”تويتر”، أن رسوم إثبات الجدية ستضمن للمستفيد عدة أمور أبرزها حجز الوحدة السكنية، وفي حال لم يتمكن المستفيد من الاتفاق مع ممول ستوفر له الوزارة ممول آخر.

وأشارت إلى أن المبلغ المدفوع سيسحب من قيمة المنتج، لافته إلى أنه، في حال قرار إلغاء الطلب من قبل المستفيد، يمكن استرجاع المبلغ المدفوع، وذلك في ظل وجود عدد من التساؤلات من قِبَل بعض المستفيدين الذين ذكروا أن رسوم إثبات الجدية ستبلغ 1500 ريال.

وكانت وزارة الإسكان كشفت عن سعيها لإلزام مستفيديها بدفع رسوم حجز على الوحدات السكنية تحت مسمى ”إثبات جدية”، وذلك في ظل رصد كثرة إلغاء المستفيدين لحجوزاتهم الأولية ما أدى إلى تأخر بيع الوحدات وبدء تنفيذ المشروع في الوقت المحدد له.

يُذكر أن وزارة الإسكان وعدت بتوزيع ما لا يقل عن 300 ألف منتج خلال العام الجاري؛ حيث وصل العدد في العام الماضي إلى أكثر من 280 ألف منتج سكني.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

علي العثيم يحث رواد الأعمال على الاستثمار في مجال الرياضة

طالب علي العثيم؛ رئيس اللجنة الوطنية لريادة الأعمال بمجلس الغرف السعودية وعضو مجلس إدارة غرفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.