“الإسكان” تطلق خدمة “دمج الوحدات”

أطلقت وزارة الإسكان خدمة “دمج الوحدات”، التي تُعدّ إحدى خطوات التوسع والتطوير لبرنامج فرز الوحدات العقارية، وذلك تلبية لطلب العديد من ملاك العقارات، لتمكينهم من الحصول على فوائد استثمارية وتمويلية أكبر.

وستتيح الخدمة الجديدة دمج صكين لوحدتين عقاريتين أو أكثر، في مبنى أو مجمع عقاري، لتصبح بعد ذلك وحدة واحدة بصك ملكية واحد ومستقل.

وستكون هذه الخدمة آلية بشكلٍ متكامل لتسهيل المعاملات على المواطنين دون الحاجة لزيارة وزارة الإسكان، حيث تُقدَّم الخدمة إلكترونيًا عبر بوابة فرز الوحدات العقارية التي من خلالها يتم التسجيل واستعراض المكاتب الهندسية المعتمدة، واختيار مكتب معين، فيُقدّم الطلب للمعالجة والتدقيق ليرفع المكتب الطلب إلكترونيًا.

وتتم مراجعة الطلب من قِبل وحدة فرز الوحدات العقارية، ومن ثم إرسال محاضر الفرز أو الدمج لكتابات العدل ليتم إصدار صك ملكية. وستصل المالك رسائل توضّح آلية سير العمل.

يُذكر أن برنامج فرز الوحدات العقارية يعمل على فرز أو تقسيم مبنى أو مجمع عقاري إلى عدة وحدات عقارية تُحدَّد من خلاله كافة المعلومات عن الوحدة العقارية، وسيتمكّن المستفيد من الحصول على محاضر فرز تخوّله الحصول على صكوك الملكية.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

متخصصة في ريادة الأعمال تدعو لرصد الأفكار الجيدة لتحويلها إلى فرص استثمارية

دعت فاطمة الخلف؛ المتخصصة في ريادة الأعمال، إلى رصد الأفكار التي يمكن أن تتحول إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.