“الإسكان” تستهدف 300 ألف خيار سكني العام الجاري

أعلنت وزارة الإسكان، أنها أطلقت أكثر من 64 ألف خيار سكني وتمويلي تم تخصصيها للمنطقة الشرقية، وذلك منذ إطلاق برنامج “سكني”العام الماضي، الذي نجح بعامه الأول في توفير أكثر من 282 ألف خيار سكني وتمويلي، مستهدفًا البرنامج هذا العام 300 ألف خيار.

وأشارت الوزارة أن برنامج “سكني”، أتاح للمواطنين المقيمين في المنطقة الشرقية 17 مشروعًا سكنياً للوحدات تحت الإنشاء، عرض فيها 17.392 وحدة من خلال المعارض التي نظمتها وزارة الإسكان في عدد من المدن التابعة للمنطقة.

ووفقاً لإحصائيات وزارة الإسكان، فإن المنطقة الشرقية تأتي ثانيًا في عدد المناطق المستفيدة من الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء بنسبة تبلغ 22.3%، وتعد المنطقة الشرقية ثالث المناطق من حيث الاستفادة من خيار القرض العقاري بواقع 12.2%.

الجدير بالذكر أن برنامج “سكني”، هو برنامج مقدم من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية أطلق في عام 2017م وتم خلاله تخصيص 280 ألف منتج سكني في جميع أنحاء المملكة بمنتجات، هي: “تخصيص 120 ألف وحدة سكنية جاهزة وتحت الإنشاء، توزيع 75 ألف أرض سكنية، وإصدار 85 ألف رقم جديد لصندوق التنمية العقارية ابتداءً من شهر فبراير 2017م”، كما خصص في العام 2018م أكثر من 300 ألف منتج سكني في جميع أنحاء المملكة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

علي العثيم يحث رواد الأعمال على الاستثمار في مجال الرياضة

طالب علي العثيم؛ رئيس اللجنة الوطنية لريادة الأعمال بمجلس الغرف السعودية وعضو مجلس إدارة غرفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.