الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني تناقش إطلاق بوابة موحدة للتوظيف

ناقشت أمس الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة، أهمية توحيد آلية التقديم الوظيفي،على أن يتم تفعيل بوابة إلكترونية موحدة، تربط كافة الجهات ذات الصلة؛ لتلافي تشتيت المتقدمين للوظائف وزيارتهم لأكثر من بوابة إلكترونية بهدف تحديث البيانات .

وتبادل النقاش كل من أعضاء المجلس الاستشاري بالإدارة، برئاسة فيصل بن عقيل كدسة؛ المدير العام، وعبدالرحمن بن علي الزهراني؛ المدير العام لفرع صندوق الموارد البشرية بمكة المكرمة، والدكتور سمير بن محمد حسين؛ رئيس لجنة الموارد البشرية بغرفة جدة، وعمداء الكليات التقنية والاتصالات والكليات التقنية العالمية، ومديري المعاهد الصناعية الثانوية، ومعاهد الشراكات الاستراتيجية بمحافظات المنطقة.

فيما يتعلق بلقاءات التوظيف، ناقش المجلس توحيد الجهود الحكومية والخاصة بالمحافظات، لإقامة لقاءات التوظيف بحضور الغرف التجارية والعمل والموارد البشرية “هدف”، على أن يتم  الإعلان عنها وفق جدولة معتمدة بالتنسيق مع خطط القطاع الخاص التي تعلن في الشهر الأول من العام الميلادي؛ لدعم مسيرة توطين الوظائف السعودية.

على صعيد تطوير العمل التطوعي، استعرض المجلس عددًا من الجهود التطوعية في الوحدات التدريبية، فيما تمت مناقشة بعض القضايا الداعمة لتحقيق رؤية 2030، ومنها دعم توجهات العمل الحر في المملكة، وتكثيف دور معاهد ريادة الأعمال بالمحافظات المختلفة.

جدير بالذكر أن تم عقد الاجتماع في إطار سلسلة المجالس الاستشارية المعتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في مناطق السعودية؛ بهدف تأطير العمل المهني ورفع مستوى التعاون بين الجهات ذات العلاقة بالتدريب والتوظيف؛ لخدمة الشباب وتفعيل دورهم في التنمية المستدامة.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية السعودية تحصد جائرة أفضل الشركات تحسنًا في 2017

فازت الخطوط الجوية السعودية بجائزة” شركة الطيران الأكثر تحسنًا في العالم لعام ٢٠١٧م” والتي تنظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *