الإثنين المقبل.. أمير الباحة يُدشن مهرجان العسل الدولي

يفتتح الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الباحة، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة ، الإثنين المقبل، فعاليات مهرجان العسل الدولي في نسخته الـ11، بحديقة الأمير محمد في غابة رغدان، والذي تنظمه جمعية النحالين التعاونية بالباحة، بالتعاون مع أمانة المنطقة، بينما يطلق المهرجان فعالياته للزوار ابتداء من السبت 1439/11/1.

وقال الدكتور أحمد الخازم؛ رئيس جمعية النحالين، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان العسل إن «حضور أمير المنطقة لرعاية وافتتاح مهرجان العسل الدولي ال11 والفعاليات العلمية المصاحبة، والمؤتمر الدولي المصاحب في اليوم نفسه أكبر دعم وحافز لبذل مزيد من العطاء».

وأضاف رئيس جمعية النحالين ؛ إن «المهرجان في نسخته الـ11 يركز على جودة المعروض، وإتاحة الفرصة للمنافسة بين العارضين، فبينما كان في السابق يسمح بمساحة محدودة للمشارك الواحد، تم هذا العام فتح المجال لرعايات النحالين وحجزهم مساحات أكبر حسب رغباتهم».

وأكد الخازم؛ أنه «تم بدء استلام الأعسال المشاركة، وبدأت إجراءات سحب عينات لإجراء اختبارات الجودة عليها، إضافة إلى تكوين لجنة الخبراء التي تقيّم بناء على الذوق والشكل، إذ يسمح التي تنطبق عليها اشتراطات المهرجان».

وأضاف رئيس جمعية النحالين، أن جميع الأعسال السعودية سواء سائلة أو أقراص شمعية ستكون موجودة مثل عسل السدر والسمر والطلح والصيفي والمجرى والمورينقا والبرسيم والشفلح والضهيانة والقرض وغيرها.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية تدعم المتقاعدين في المملكة

التقى أمس الثلاثاء، عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *