أمريكا الوجهة الأولى للمبتعثين السعوديين بنسبة 30%
صورة أرشيفية لمبتعثين سعوديين في أمريكا

الأندية السعودية تنظم دورة تدريبية للمبتعثين ببريطانيا

نظمت الأندية السعودية في بريطانيا هذا الشهر، بالتعاون مع الملحقية الثقافية ببريطانيا، دورة تطوير مهارات الطلاب في العرض والتقديم لأبحاثهم ومؤتمراتهم، للطلاب المبتعثين هناك، وذلك في كل من مدينة  ليدز، كاردف ونيوكاسل.

وقال المهندس ممدوح الشلال، المدرب ومستشار التنمية البشرية، أن الدورة التدريبية استهدفت الطلاب المبتعثين ببريطانيا، وكان الحضور في مدينة كاردف ٤٥ طالبًا، ومدينة ليدز ٤٠ طالبًا، ومدينة نيوكاسل ٣٥ طالبًا، ومجمل الحضور١٢٠ طالبًا.

وأضاف جاءت عناصر الدورة التدريبية للمبتعثين حول كيف تتحدث بطلاقة أمام الآخرين، طرق عملية للتخلص من المخاوف أثناء الحديث أمام الناس، تمارين عملية  على مهارات العرض و الالقاء، طرد المخاوف بلحظة عن طريق تمرين التنفس العميق، مهارات العرض كباحث وإعلامي ومسؤول، أفضل الأساليب العلمية المختصرة للإلقاء المؤثر للباحث، وسائل رائعه للتأثير وجذب الحضور لبحثك، وأسرار نجاح المتحدثين المشهورين.

ويعتبر المهندس “الشلال”، مدربًا معتمدًا من عدد من الجهات العالمية مثل البورد الأمريكي والاتحاد التطويري ببريطانيا والأكاديمية الدولية لتحليل الخط بفرنسا ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، وحاصلًا على الدكتوراة التقديرية بالعمل التطوعي من المبادرة العالمية للقيادات الإنسانية بالأردن، بجانب عضويته بعدة جهات بالمملكة.

كتب – سميح جمال

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إعلان شروط تراخيص جامعات عالمية في المملكة قريبًا

انتهت وزارتي التعليم والتجارة والاستثمار، والهيئة العامة للاستثمار، من تحديد شروط وآليات إصدار التراخيص للجامعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *