الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية يستقبل رئيس التحرير

د. الربيع: اعتزازي بالمرأة العربية بلا حدود وأطمح إلى أول قمة اقتصادية للمرأة العربية

استقبل معالي الدكتور محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية الأستاذة الجوهرة بنت تركي العطيشان رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير مجلة رواد الأعمال Entrepreneur MENA، والدكتور عزت ضياء الدين نائب رئيس الاتحاد العربي للمشروعات الصغيرة، والأستاذ أمجد هاشم المدير الإداري لمجلة رواد الأعمال، والأستاذ حسين الناظر مدير مكتب مجلة رواد الأعمال Entrepreneur MENA.

وأبدى معالي الأمين العام اعتزازه بالأستاذة العطيشان كنموذج للمرأة العربية صاحبة الرسالة وروح المبادرة. وقال إنني أؤمن بأن المرأة العربية ذات التاريخ الطويل والمواقف الخالدة  قادرة على المشاركة في صناعة حاضر الأمة ومستقبلها، كما شاركت في صناعة ماضيها وحضارتها، وضرب مثلًا بالخنساء والملكة بلقيس والملكة أروى وغيرهن من النماذج الجيدة اللواتي صرن مضرب المثل على الحكمة والعطاء.

وأضاف أنني أطمح إلى عقد أول قمة اقتصادية للمرأة العربية لبحث قضايا المرأة العربية والتحديات التي تواجهها وسبل التغلب على هذه العقبات.

كما أعلن معالي السفير اعتزازه بمجلة رواد الأعمال Entrepreneur MENA بصفتها مبادرة رائدة تسد حاجة ملحة لدى القارئ العربي، مؤكدًا دعمه للمجلة وما تقوم به من أنشطة بهدف نشر ثقافة وفكر ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبار أن هذا الطريق هو الذي سيقود الأمة العربية إلى حل مشكلاتها واللحاق بركب التقدم والرقي.

كما أعلن معالي الأمين العام دعمه للأسبوع العربي لريادة الأعمال وسعادته بهذه الفكرة الرائدة التي تهدف إلى تعزيز ونشر ثقافة ريادة الأعمال في الوطن العربي، متمنيًا أن يكون عرسًا عربيًا يحتفي بالرواد ويلقي الضوء على قصص النجاح العربية. وطالب بأن يكون على هامشه أسبوع عربي بالمرأة العربية في شتى المجالات.

ومن جانبها عبرت الأستاذة الجوهرة بنت تركي العطيشان عن سعادتها البالغة بالتعاون المشترك مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بصفته المظلة الاقتصادية العربية الأكبر في الوطن العربي والأكثر تأثيرًا، مؤكدة أن الأسبوع العربي سيحظى بدعم كبير وحفاوة بالغة من الشارع العربي تحت مظلة المجلس، وقالت إننا نأمل أن يكون الأسبوع العربي لريادة الأعمال عرسًا ثقافيًا كبيرًا يلقي الضوء على ريادة الأعمال بصفتها المفتاح السحري للنجاح الشخصي والمجتمعي.

كما وجهت العطيشان الشكر الوافر لمعالي الأمين العام لحسن استقباله وكرم ضيافته وإيمانه العميق بالمرأة العربية واعتزازه الكبير بها، متمنية أن تكون جديرة بهذه الثقة التي أولاها لها وللمجلة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

النموذج المُلهم للنساء

لم يأتِ النجاح العالمي للمهندسة “مشاعل الشميمري” من فراغ، بل جاء نتيجة اقتحامها عالم الفضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *