الأمير محمد بن سلمان

الأمير محمد بن سلمان يتصدر قائمة الشخصيات الأكثر تأثيرًا في عالم النفط

تصدر الأمير محمد بن سلمان؛ ولي ولي العهد قائمة الشخصيات العالمية الأكثر تأثيرًا في عالم الطاقة وخاصة النفط، وذلك وفقًا لإصدار مجلة لويدز الأمريكية، التي احتوت قائمة بأبرز الشخصيات العالمية المؤثرة  في عالم شحن النفط والغاز، بناءً على معياري ثقل الشخصية على المستوى العالمي، وهيبتها في الأسواق.
جاء تصدر الأمير محمد بن سلمان هذه القائمة بعد قيامه بدور حيوي في اتفاقية أوبك الأخيرة لخفض إنتاج النفط؛ لإعادة ضبط أسعاره واستقرارها، وكذلك إشرافه على خطط طرح  شركة النفط “أرامكو” للاكتتاب الذي يُعد الأكبر في التاريخ.
في السياق ذاته، يعمل ولي ولي العهد على إصلاحات وتحديثات من شأنها تحسين أداء صناعة النقل والنفط ، حفاظًا على خطوات متقدمة في المنافسة.
وتقدم ولي ولي العهد  على أسماء عالمية مثل: أندرياس سوهمن باو فريدركسن(مجموعة فريدريكسن)، وجراهام هندرسن (شل للشحن البحري)، وجون أنجلكوسيس(مجموعة أنجلكوسيس للشحن)، ويي يانغ شين (ميسك)، وسيرجي فرانك (سوفكومفلوت)، وجونتشيرو إيكيدا (ميتسوي أوسك خطوط)، وبادي رودجرز (مجموعة يوروناف)، وشو ليرونغ(مجموعة الصين كوسكو للشحن).
وشهد عالم نقل النفط والغاز الطبيعي خلال الفترة الأخيرة بعض التغيرات، إلا أنها لم تطل المملكة العربية السعودية المعروفة بثقلها في هذا المجال، فضلًا عن امتلاكه لأكبر أسطول ناقلات بحرية. 

ويأتي اختيار الأمير محمد بن سلمان بعد شهرين من تقرير لمجلة فورين آفيرز، وصفته بأنه “مايسترو التغيير والإصلاح”؛ لما يتمتع به من الثقة في تبني قضايا بلاده، فضلًا عما يتقلده من مناصب؛ كإدارة صندوق الاستثمار الوطني، والشؤون الاقتصادية، وتقلده منصب ولي ولي العهد ووزير الدفاع، مع  تمتعه بقدرة هائلة على التواصل الفعال مع الشباب الطموح وفهم احتياجاته وتطلعاته، وتطويع قدراته من أجل تعزيز الإصلاحات المنشودة بالمملكة.
يذكر أن الأمير محمد بن سلمان قد تقلد عدة مناصب خلال مشواره المهني الذي امتد إلى عشر سنوات وابتدأه بممارسة العمل الحر، وله العديد من المبادرات والنشاطات الخيرية، حصل من خلالها على العديد من الجوائز، قبل البدء في ممارسة مهامه في الخدمة العامة في المملكة.
وفي 29 أبريل عام 2015 أصدر والده الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمرًا ملكيًا باختياره لمنصب ولي ولي العهد، ونائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء ووزير للدفاع ورئيس لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.
كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض

غرفة الرياض تنظم ورشة عمل حول الريادية الاحترافية للسيدات

تنظم غداً غرفة الرياض ملتقى بعنوان ” دور صندوق التنمية في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *