الأمير فهد بن تركي يتوج الفائزين بجائزة الشاب العصامي

توّج الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز؛ نائب أمير منطقة القصيم 17 شابًا وشابة من الفائزين بجائزة الشاب العصامي في دورتها الثامنة، بالنيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة القصيم وراعي الجائزة، وذلك خلال الحفل الذي أقيم مساء أمس الثلاثاء في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.

يأتي ذلك ضمن فعاليات ملتقى الشباب العاشر “أنت قدها” الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم بالشراكة مع مصرف الراجحي والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ كداعم للجوائز، ويختتم مساء غدٍ الخميس.

ودشن أمير منطقة القصيم، الملتقى بافتتاح المعارض المصاحبة له وهي : مسيرة وفاء وعطاء للملك سلمان، والامتياز التجاري، اولفرنشايز، وشباب الأعمال، والشباب العصاميين، ومجلس شباب المنطقة.

من جانبه أشار موفق بن منصور جمال؛ نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، أن الهيئة تسعى إلى تفعيل مساهمة المؤسسات الناشئة الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي من 20% في العام الماضي إلى 35% ضمن روية 2030 ليكون المستهدف تريليون و 200 مليون ريال، منوهًا إلى أن الهيئة تعمل على خلق فرص كبيرة للتطور وبناء قاعدة صلبة لتنمية المحتوى المحلي من خلال تحقيق شراكات قوية وتأسيس مراكز لريادة الأعمال وتقديم برامج مساندة من ضمنها حاضنات ومسرعات الأعمال لتكون ركائز تساعد العصاميين في تنفيذ السياسات الاقتصادية للمملكة في المرحلة القادمة.

وتهدف الجائزة إلى دعم وتحفيز الشباب لبذل المزيد من العطاء والجهد في سبيل تطوير أفكارهم وترجمتها إلى مشاريع حقيقية؛ حتى يصبحوا نماذج يحتذي بها في النجاح والإرادة، ويتمكنون من خدمة وطنهم ضمن رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إعلان شروط تراخيص جامعات عالمية في المملكة قريبًا

انتهت وزارتي التعليم والتجارة والاستثمار، والهيئة العامة للاستثمار، من تحديد شروط وآليات إصدار التراخيص للجامعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *