الأسهم السعودية تُسجل أعلى معدلات تداول مدفوعة بقطاعي العقاري والإصلاحات

أغلق سوق الأسهم السعودي أمس الإثنين على تداولات بلغت 4.26 مليار ريال تعد الأعلى خلال شهرين كاملين، وذلك على خلفية الجهود الجارية لتعزيز الثقة في السوق بسلسلة من الإصلاحات وعودة بعض الأموال من السوق العقاري وتماسك أسعار النفط فوق 70 دولارًا.

يأتي ذلك فيما تسعى هيئة سوق المال إلى الوصول إلى مستويات بين 5 إلى مليار ريال يوميًا في ظل النجاحات التى تحققت مؤخرًا بانضمام السوق رسميًا إلى مؤشى فوتسى راسل ومورجان ستانلى.

فيما سيتم الانضمام إلى مؤشر اس بي داوجونز في العام المقبل.

وأدى التراجع الملحوظ في الاستثمار العقاري بنسبة 30 % على أقل تقدير خلال العام الماضى إلى عودة بعض معدلات ربحية جيدة في الربع الثاني من العام الجاري.
ومثل استقرار سوق النفط عامل دعم إضافي لسوق الأسهم السعودي، وذلك على الرغم من الضغوط التي يتعرض لها منذ أشهر من جانب كبار المستهلكين لاسيما بعدما ارتفعت الأسعار إلى 80 دولارا.

وتعمل الهيئة منذ 3 سنوات على تعزيز ضوابط الشفافية والحوكمة في السوق من أجل استقطاب المستثمرين الأجانب الذين ارتفعت حصتهم في السوق إلى 5.1 % خلال العام.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة الإسكان تخصص أكثر من 117 ألف منتجًا سكنيًا خلال 4 أشهر

قالت وزارة الإسكان، أنها تستعد لإعلان تخصيص 117599 منتجا سكنيًا وتمويليًا حتى نهاية العام 2018 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.