الأحد.. انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للمعلومات الجغرافية 2019 بالرياض

تنطلق فعاليات المؤتمر الدولي للمعلومات الجغرافية 2019، الأحد المقبل بمنطقة الرياض، برعاية الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز؛ نائب أمير منطقة الرياض.

وتنعقد فعاليت المؤتمر بإشراف الجمعية الجغرافية السعودية المؤتمر، بالتعاون العلمي مع الجمعية الدولية للمساحة التصويرية والاستشعار عن بعد (ISPRS) خلال الفترة من 5 – 8 جمادى الآخرة 1440ه الموافق 10 – 13 فبراير 2019م في قاعة الشيخ حمد الجاسر بالبهو الرئيس بجامعة الملك سعود.

ويقول الدكتور محمد شوقي مكي؛ رئيس اللجنة العلمية بالتفاعل العلمي:”إن هذا المؤتمر الدولي يستقطب أكثر من 200 مشارك من 20 دولة، ويصحبه إقامة عدد من الورش العمل الدولية المتخصصة بمشاركة 10 متحدثين رئيسين من : الولايات المتحدة الأمريكية، أوروبا، الهند، اليابان، نيجيريا بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية”.

بدوره دعا الدكتور فهد المطلق؛ رئيس لجنة العلاقات والإعلام المتخصصين والباحثين والمهتمين بعلوم المعلومات الجغرافية إلى الحضور والمشاركة بفعاليات المؤتمر البحثية وورش العمل واجتماعات الخبراء والرحلات العلمية، ودعوة طلاب وطالبات الثانوية العامة للمشاركة بمسابقة رسم المدن السعودية بنظم المعلومات الجغرافية التي أعلن عنها المؤتمر بالشراكة مع وزارة التعليم.

وأوضح المطلق أن المؤتمر يعد مكملًا لمنظومة المؤتمرات دولية التي تعقد سنويًا في دول العالم في المجالات الرئيسية في علم المعلومات الجغرافية، ومن بينها نظم المعلومات الجغرافية، الاستشعار عن بعد، أنظمة تحديد المواقع، وبرمجيات وتطبيقات التصوير وتقنيات الدرون (Drone).

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“منشآت” ووزارة الاتصالات يطلقان تحدي “فكرتك التعليمية”

أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة التعليم والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، تحدي “فكرتك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.