اكتشف فرص الفرنشايز في 2018

إذا كنت تنوي شراء مشروع فرنشايز، فإليك بعض الفرص الجديرة بالاستثمار، طبقًا لقدرتك المالية:

  1. العناية بالمسنين:

هناك أكثر من 100 فرصة متنوعة في هذا القطاع؛ ما يؤكد أهمية الاستثمار فيه؛ فهناك قاعدة تقول: “عند شرائك فرنشايز يعزز مجالًا محددًا، مثل العناية بكبار السن، فيمكن أن تحقق نقلة جيدة”، لكن لابد أن أتعرف أين أنت، وماهو الفرنشايز المناسب في هذا القطاع؟.

إذا طلبت من خبير في مجال الفرنشايز، أن يسمي لك علامة تجارية مميزة في مجال العناية بالمسنين؛ فإنَّ جوابه غالبًا سيكون ما يلي:

  • برايت ستار كير(BrightStar Care):

منذ عدة سنوات عندما كنت أعمل مستشارًا في مجال الفرنشايز، التقيت- من حسن حظي- شيلي و جي دي صن؛ مؤسسي برايت ستار كير، فتأثرت بهما كثيرًا بعد التحدث إليهما، وانتابني شعور قوي بأنهما سيكونان ناجحين جدًا. فعندما تتصفح موقعهما الإلكتروني، ستعرف لماذا صنفتهما في مقدمة قطاع امتياز العناية بالمسنين.

وهناك شيء مشترك بين مشروعات الفرنشايز بقطاع العناية بكبار السن، وهو أنها جميعًا تحتاج إلى كثير من الموظفين.

وأتحدث هنا عن العدد الكبير من الموظفين الذي يحتاجه هذا القطاع من مقدمي العناية، طبية أو غير طبية. ولا أقصد العدد فقط ، بل أيضًا وضع جدول للرواتب والاحتفاظ به؛ حتى لايكون هناك مجال للخطأ.

إذا كنت ممن اعتاد إدارة فريق عمل من الموظفين، وتشعر أن ذلك جزء مهم من القيام بالعمل، فمن السهل أن تشتري فرنشايز يتطلب موظفين؛ أما إذا كنت تفضل الاعتماد على عدد قليل من الموظفين، فيمكنك الاطلاع على الفرصة التالية:

  • اسأل كارول

لايعتمد مشروع “اسأل كارول” على موظفين، فإذا أصبحت مالك فرنشايز عن طريق هذا المشروع، فسوف تعمل مع عائلات تبحث عن مكان مناسب لذويها من المسنين، لكنهم لا يعرفون من أين يبدؤون، فتكون مهمتك الأساسية كوسيط تساعدهم على إيجاد المكان المناسب.

  1. مجال الأغذية:

يتمتع الفرنشايز في قطاع الأغذية بشعبية هائلة؛ إذ تُعد الأغذية من أكثر المجالات المثيرة للاهتمام. وأفضل مثال على ذلك هو (Chipotle) المفضلة لدى كثيرين هذه الأيام وخصوصًا جيل الألفية الذين يريدون أن يكون طعامهم معدًا بطريقتهم الخاصة؛ وهو ما تقوم به Chipotle أولًا بأول،إلا أنه من سوء الحظ، أنَّ Chipotle لا تبيع مطاعمها فهي المالكة لكل فروعها.

وهنا  نشير إلى إلى بعض مشروعات الفرنشايز الجديرة بالاهتمام خلال عام 2018، تركز على عنصر التخصيص، مثل:

  • Blaze Pizza:

 تتميز بمكوناتها الصحية، جنبًا إلى جنب مع العجائن والمكونات اليدوية الأخرى.

  • Your Pie:

يتميز هذا النوع من البيتزا، بأن المستهلك يقوم بصنع طلبه من البيتزا بنفسه، بدايةً من اختيار نوع العجين الذي يفضله، ونوع الصلصة، والجبن، بل والأعجب، أنه يحصل على طلبه خلال 4 دقائق فقط؛ إذ تصله البيتزا ساخنة وحسب طلبه إلى مائدته.

  • Hwy 55 برجر:

باسمه اللطيف و100 موقع تحت التطوير، يبدو Hwy 55 برجر كأنه اللاعب المقبل في عالم البرجر.

  • Popeyes:

قد لاتكون قد سمعت عنها من قبل، لكنَّ Popeyes، أحد أكبر مطاعم وجبات الدجاج السريعة، التي أقترح أن تقرأ عنها أكثر، بما في ذلك تاريخها وكيف أصبحت نموذج عملٍ فريدًا من نوعه.

  • Capriotti’s للشطائر:

في عام 2015 أطلق على فروع Capriotti’s  لقب “الأفضل” في جريدة لاس فيجاس ريفيو. ومنذ ذلك الوقت، يرتفع معدل شراء هذا الفرنشايز كثيرًا.

  • Del Taco:

تحتل هذه العلامة التجارية، المركز الثاني في فئات مطاعم الوجبات السريعة المكسيكية؛ إذ شهد مجال الطعام المكسيكي نموًا في السنوات القليلة الماضية بأكثر من 550 امتيازًا في أنحاء البلاد؛ ما جعله لاعبًا حقيقيًا في مجال الفرنشايز الغذائي.

تضمن قائمة Del Taco  الأطباق المكسيكية التقليدية مثل سندويشات التاكو، والبوريتو ، وكويساديلاس، وناتشوز ، بالإضافة إلى بعض الأطباق المفضلة الأمريكية؛ مثل الهامبرجر، والبطاطس المقلية. إذا كنت ترغب في امتلاك فرنشايز Del Taco، فسارع إليهم؛ لأنهم يبحثون عن مرشحين بعقول متطوّرة؛ مثل Firenze  الذي يعد أحدث الداخلين إلى هذا القسم المتطور.

ومن المتوقع أن تستمر مطاعم الوجبات السريعة المكسيكية في النمو من حيث الحجم وعدد وحدات البيع خلال عام2018.

نصيحة فرنشايزية: تأكد من فهم ما يتطلبه امتلاك وإدارة أعمال خدمات الأغذية، فهو عمل يتطلب كثيرًا من الطاقة والصبر.

واعلم أن هناك كثيرًا من المصادر التي تساعدك في اختيار الموقع المناسب؛ مثل: مراكز تطوير المشاريع الصغيرة ( SBDC’s)، والتي يستضيفها العديد من الجامعات الرائدة، ووكالات التنمية الاقتصادية، والتي تم تأسيسها بالشراكة مع إدارة المشاريع الصغيرة الأمريكية، ويبلغ عددها نحو 900 موقع خدمة، يمكنك اختيار واحد منها.

نصيحة فرنشايزية:

لا تدع بضع مئات من الدولارات تقف في طريقك، إذا كنت تريد موقعًا أكثر ارتيادًا، واحتمال نجاحه أكبر، فلا تتخلى عنه بسبب السعر، فإن هذه المبالغ القليلة التي ستدفعها ستعود عليك لاحقًا بربح وفير.

عن جويل ليبافا

معروف بملك الفرنشايز، ومؤلف كتاب become A Franchise Owner. ويدير موقع Franchise Business University. ويساهم في منشورات مدونة شهريًا تعود إلى Franchise Direct.

شاهد أيضاً

كيف تحصل على فرنشايز 7-Eleven؟

تاريخ التأسيس: 1927 الفرنشايز منذ: 1964 المقر: إيرفينج، تكساس توصيف العمل: صاحبة الفرنشايز هي شركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *