3بريد-و-إستشارات

افتتحت مؤخرًا مصنعًا صغيرًا لتفصيل الملابس النسائية، لكن لا أملك الموارد المالية اللازمة لتسويق المنتج؛ فكيف أسوق لمشروعي بدون تكاليف؟

يُمكنك إنشاء حساب على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل تويتر، وفيسبوك، وإنستجرام، مع إدراج كافة بيانات المصنع كالعنوان وأرقام الهواتف وغيرها، ثم اتبع ما يلي:

1- التقطِ صورًا ذات دقة عالية لأعمالك والتي تُناسب الذوق العام للمستهلكين، ثم ارفعها على صفحتك بأي من هذه المواقع الثلاثة.

2-أدرجِ معلومات دورية متعلقة بتصميم الملابس؛ لإفادة عملائك وبناء علاقة قوية معهم.

3- انشر مقاطع فيديو حول منتجك؛ لأنه ييسر على العملاء متابعتها.

3-ضعِ شهادات التقدير والجوائز –إن وُجدت- ضمن بيانات الموقع؛ فهذا يُعزز صورتك أمام العملاء ويعطي انطباعًا احترافيًا عن عملك.

4- استمعِ لآراء جمهورك وشجعهم على ترك مقترحاتهم لتطوير التصميمات، مع تسليط الضوء على التعليقات الجيدة التي تمدح في أعمالك؛ فهذا يعمل بشكل تلقائي على جذب عملاء جدد.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كيف تحافظ على أرباحك؟

أسست مشروعًا في مجال تصميم الملابس منذ 5 أعوام، وحققت أرباحًا كبيرة،  فكيف أحافظ على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *