افتتاح ملتقى “حكاية شغف” بجامعة أم القرى

افتتحت وكيلة عمادة الدراسات الجامعية للطالبات للتطوير والشؤون التعليمية الدكتورة خلود بنت سعد اليوسف ملتقى (حكاية شغف)، و الذي نظمته وكالة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتدريب الطلابي، متمثلة في “نادي الإبداع وريادة الأعمال”، الذي أُقيم يوم الخميس الماضي، بمقر جامعة أم القرى.

و يهدف الملتقى لعرض تجارب الطالبات في مجال الابتكار وريادة الأعمال والاختراعات، وتسليط الضوء على إنجازات المرأة، بالإضافة إلى تعزيز دورها في النهوض بالمجتمع، من خلال خلق فرص العمل المناسبة لها.

واُفتتح اللقاء بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، ثم ألقت وكيلة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتدريب الطلابي الدكتورة خلود بنت محمد أبو النجا، كلمةً أوضحت فيها أهمية إيجاد البيئة التحفيزية للطالبات من أجل غرس روح الإبداع والابتكار لديهم لإشباع شغفهم، وإيقاظ الشغف في نفوس الطالبات، من خلال المخاطبة الوجدانية، والتي تعتمد على غرس فكرة الإنجاز واجتياز الصعوبات والتحليق في عالم الابداع، مثمِّنة دعم وتوجيهات وكيلة شؤون الطالبات الدكتورة سارة بنت عمر الخولي.

وأثنت على الجهود المبذولة من قِبل لجنة التحكيم، المتمثلة في كل من: الدكتورة سمية عزت شرف، والدكتورة وفاء بنت عبدالعزيز محضر، وكافة العاملات.

وقام الطالبات المشاركات بعرض مشاركاتهن بالتوالي وهن كالآتي : مودة غبرة ( شغف الريادة ) نورا المطرفي ( مع سبق الإصرار) هيام سليماني ( أنا اقدر ) خديجة حافظ ( كسر حاجز الخوف ) سمر الجهني ( مابين الفقد والعالمية ) غدير الخالدي ( أنا أتنفس ) نوير المطرفي ( النهوض في الوقت الضائع ) أحلام بارميدي ( لذة التحدي ) رغيد خضيري ( مابين الفيزياء والريادة ) إسراء عبدالاله ( شغف التصوير ) مشاعل المولد 123 اكشن ليلي البيشي ( يغفي الحلم لكن لايموت).

وفي الختام كرمت وكيلة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتدريب الطلابي الدكتورة خلود بنت محمد أبو النجا المشاركين في الملتقى من متحدثات ورعاة، وهم: ( سيف كاب ، كوكيز ريناز ، صحيفة مكة الإلكترونية ، صحيفة الراي ، صحيفة خبر نيوز ، صحيفة اخبار ٢٤ عاجل ، صحيفة اضواء الوطن) وأثنت على الجهود الإبداعية وقدمت الدروع والشهادات تقديرًا لهن بهذه المناسبة.

كتب محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.