افتتاح بطولة “جيم نيشن” بالمملكة وتأهل بطل العالم للنهائيات

افتتحت، أمس الأربعاء، البطولة السعودية للألعاب الإلكترونية والشخصيات الكرتونية، بحضور مدير مكتب هيئة السياحة بالأحساء خالد الفريدة، ورئيس مجلس إدارة شركة الأحساء للسياحة المشغل لأرض الحضارات وليد العفالق، ونائب رئيس مجلس إدارة المشروع المهندس مشاري الجبر.

وشهدت الفعاليات، التي تحمل إسم “جيم نيشن”، احتفاءًا خاصًا بالحضارة اليابانية، حيث اكتسى جبل القارة التراثي بالرسوم والزينة اليابنية، بالإضافة إلى المعرض الياباني، فيما سرق الأضواء نجمي ألحان وأداء شارات الكرتون اليابانية طارق ومحمد العربي.

ومن جانبه، صرح الفنان طارق العربي بأنه قضى 25 عامًا في ميدان تلحين وأداء شارات الكرتون، وهو ما علمه أن قدرة الطفل العربي على حفظ الشارات، وتمييز موسيقى الألحان أكثر مما كان يتصور بكثير.

وأضاف: “ثبت، لي من اختياري للشارات في الأفلام الكرتونية، أن قدرات الأطفال على المعرفة لا تقل عنا في مرحلة الشباب، وللطفل قدرة على حفظ المفردات مهما كانت اللغة صعبة”.

ولفت العربي؛ الذي لحن العديد من أفلام الكرتون المعروفة مثل: “ريمي”، و”هزيم الرعد”، و”كونان”، و”كابتن ماجد”، إلى أن الأفلام الكرتونية أصبحت تحكمها الرغبات الاقتصدية أكثر من أي شيء آخر.

وكان طارق ومحمد العربي قد ظهرا للمرة الأولى على مسرح أرض الحضارات المفتوح على ضفة جبل القارة في زيارة للأحساء تمتد إلى نهاية فعاليات “جيم نيشن” يوم السبت القادم.

وحضر لفيف من الجمهور حول الشاشات التي توزعت في أنحاء متفرقة في جبل القارة، لمتابعة مجريات البطولة، والتي انتهى يومها الأول بتأهل بطل العالم ساري الجفري، وأحمد الباشا، وسعد الحواسي، وعبدالله آل شجار إلى الأدوار النهائية، والتي ستقام يوم السبت القادم.

وأعرب كثير من الحاضرين عن سعادتهم بالفعاليات النوعية، والتي تُجرى للمرة الأولى في المنطقة، ومستوى الجوائز والهدايا، وشهدت الفعاليات حضورًا من دول الخليج العربي ومن مختلف مناطق المملكة.

وفي ختام فعاليات اليوم أجرت شركة موبايلي سحبًا على جوال آيفون كان من نصيب معاذ الحربي، وتأتي مبادرة موبايلي ضمن رعايتها للفعاليات، وتشجيعًا السياحة في المنطقة، ودعمًا للموهوبين.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“جاك” والبريد السعودي توقعان اتفاقية لارسال الطرود من المنزل

وقّعت الشركة السعودية الرائدة في مجال التوصيل السريع للشحنات والطرود (جاك)، اتفاقية استراتيجية مع البريد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.