افتتاح أول مصنع للبولي أسيتال في الشرق الأوسط وأفريقيا

افتتحت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، في مجمع الشركة الوطنية للميثانول (ابن سينا) التابعة لها، أول مصنع للبولي أسيتال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بمدينة الجبيل.

وجرى افتتاح المصنع الجديد؛ الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 50 ألف طن متري، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة (سابك)، الرئيس التنفيذي يوسف بن عبدالله البنيان، وعدد من تنفيذي الشركة، وممثلين عن شركة (سي تي إي)؛ شريك (سابك) في هذا المشروع المشترك، وهي شركة مملوكة مناصفة بين شركتي (سيلانيز كوربوريشن)، و(ديوك إنيرجي).

ويعكس المصنع الجديد استراتيجية (سابك) لعام 2025م، الرامية إلى توفير حلول جديدة للبوليمرات قادرة على تلبية احتياجات الزبائن، ومساعدتهم في مواجهة التحديات المتمثلة في التغير المستمر لمتطلبات السوق.

ويُبرز المصنع جهود (سابك) في دعم تطوير المحتوى المحلي في الصناعات الوطنية، بما ينسجم مع أهداف رؤية 2030م.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للبتروكيماويات في (سابك) المهندس عبد الرحمن الفقيه، أن إنشاء المصنع يعكس التزام الشركة الاستراتيجي بتنويع الحلول، لافتًا إلى أنهم يسعون إلى إيجاد قيمة طويلة الأجل لزبائن سابك في مجموعة من القطاعات الصناعية، بما في ذلك: السيارات، والبناء والتشييد، والسلع الاستهلاكية، والأجهزة الكهربائية، والإضاءة.

يُذكر أن مادة (البولي أسيتال) منتجًا بلاستيكيًا حراريًا شبه بلوري، يمكن أن يحل محل المعادن في العديد من التطبيقات؛ نظرًا لما يتمتع به من قوة عالية، وثبات استثنائي في أبعاده وسهولة تشكيله آليًا.

ويمكن استخدام هذه المادة في الصناعات المختلفة، بما في ذلك السيارات والبناء والتشييد والإلكترونيات والأجهزة الكهربائية والسلع الاستهلاكية.

كتب محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وفد من غرفة الشرقية يزور ميناء الجبيل

زار فريق عمل اللجنة اللوجستية بغرفة الشرقية يوم أمس الأربعاء الماضي، ميناء الجبيل التجاري التقى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *