افتتاح أول قسم نسائي لتلقي اتصالات الطوارئ في المملكة

افتتح مؤخرًا، أول قسم نسائي لتلقي بلاغات الطوارئ من المواطنين والمقيمين والحجاج، في مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) التابع لوزارة الداخلية، في مكة، وذلك في إطار فتح مزيد من مجالات التوظيف أمام النساء في المملكة.

 

وتعمل بالوحدة 7 شابات سعوديات حاصلات على مؤهلات عليا ويُجدن التحدث باللغة الإنجليزية، وجميعهن يرتدين النقاب باستثناء واحدة ترتدي غطاء رأس عادي، ويعمل بالقسم عدد آخر من النساء بالتناوب.

 

وتترأس حصة البادي -الحاصلة على درجة الماجستير من جامعة أمريكية ودرجة بكالوريوس محاسبة من جامعة سعودية-، القسم النسائي بالمركز، والتي أعربت عن سعادتها لاقتحام المرأة المجال الأمني للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

 

يذكر أن العمل بالجهات الأمنية السعودية كان يقتصر على الرجال فقط، غير أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تعمل على فتح مجالات جديدة لتوظيف النساء، وفقًا لرؤية المملكة 2030، التي تستهدف الحد من نسب البطالة للجنسين وتنويع مصادر الدخل.

وكانت المرأة السعودية قد نجحت في إثبات جدارتها في تولي العديد من الوظائف التي طالما اقتصرت على الرجال.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير مكة على متن قطار الحرمين السريع في أول رحلاته

انطلقت صباح اليوم الإثنين، الرحلة الأولى لقطار الحرمين السريع، الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *