اعتماد عالمي لمركز الأمن الإلكتروني في المملكة

حصل مركز الأمن الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، على شهادة اعتماد دولية للأمن الإلكتروني من منظمة الأمن والسلامة العالمية “يو إل” UL.

ويعد المركز أول منظمة في منطقة الشرق الأوسط تنال هذه الشهادة، نظرًا لتميزه في مجال التصدي للتهديدات الإلكترونية على الساحة العالمية.

ويتمتع مركز الأمن الالكتروني في المملكة بفهم عميق للأمن اللكتروني، كما أن برنامجه يطابق المعايير الصارمة لـ يو إل 2900 الجديدة، للمقاييس التي تعتمد معايير أمن إلكتروني قابلة للقياس للمنتجات المتصلة بالإنترنت وأنظمة التحكم الصناعية، وذلك لتقييم مكامن الضعف والثغرات البرمجية وتخفيض إمكانية استغلالها والتعامل مع البرمجيات الخبيثة ومراجعة أنظمة التحكم بالأمن وزيادة الوعي الأمني.

وتمتلك منظمة يو إل UL مكاتب إقليمية لمنطقة الخليج في كل من أبوظبي ودبي، وتنفذ مشاريع مماثلة حاليًا مع منظمات وهيئات مختلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كتبت:سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *