استمرار فعاليات معرض الأسر المنتجة الثالث “حرفتي” في الطائف

يواصل معرض الأسر المنتجة الثالث “حرفتي”، فعالياته التي ابتدأها أمس وتستمرعلى مدار أربعة أيام، بتنظيم من مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة الطائف “القسم النسائي”، وذلك في قاعة “البيئة” بمنتزه الردف في محافظة الطائف، تحت إشراف محمد الجعيد؛ مدير المركز.

يهدف المعرض إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال، عبر خلق فرص عمل ذاتية، وتطوير مسارات المنتجات المحلية عبر تأسيس الاستثمارات المنزلية .

ويشارك بالمعرض نحو 40 أسرة منتجة، من بينهم 30 أسرة تمتهن النشاط الحرفي، و١٠ أسر تصنعن المأكولات المختلفة؛ لتسويق منتجاتهم عبر نوافذ مجانية.

جدير بالذكر أن تنظيم المعرض يأتي  ضمن المبادرات التنموية التي أطلقتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومنها مبادرة “إنتاجي”.

ويهدف مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة الطائف إلى تدريب الأسر المنتجة على صناعة منتجات محلية بصورة احترافية،  بما يسمح بزيادة المبيعات، وتحقيق نسبة كبيرة من الأرباح تسهم في  رفع مستويات المعيشة.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير مكة على متن قطار الحرمين السريع في أول رحلاته

انطلقت صباح اليوم الإثنين، الرحلة الأولى لقطار الحرمين السريع، الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *